فيس كورة > أخبار

تعليمات بطولة كأس الشهيد أبو عمار

  •  حجم الخط  

تعليمات بطولة كأس الشهيد أبو عمار

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد - أعلن الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن التعليمات الخاصة ببطولة كأس الشهيد أبو عمار في نسختها الخامسة، والمقرر إنطلاق منافساتها في 11 تموز 2014، بمشاركة أندية المحترفين، حيث جاءت تعليمات البطولة على النحو الآتي:

أولاً: المشاركة في البطولة

تقام البطولة بمشاركة اندية المحترفين فقط وهي : واد النيص ، الظاهرية ، شباب الخليل ، الخضر ، مركز بلاطة ، جبل المكبر ، مركز الامعري ، هلال القدس ، اهلي الخليل ، ثقافي طولكرم ، نادي يطا ، شباب دورا ، ولا يسمح باشتراك هذه الاندية الا بعد سداد رسم البطولة المنصوص عليه في التعميم السنوي الاول بقيمة 120 دينار .

ثانياً: القرعة

تجرى القرعة بنظام القرعة الموجهة على أساس تقسيم الفرق الى ثلاثة مجموعات تضم كل مجموعة أربع فرق بحيث يوزع بطل الدوري وبطل الكاس وبطل النسخة الاخيرة من كأس الشهيد ابو عمار كرأس للمجموعات (1-3) وتتوزع باقي الفرق على المجموعات بعد سحب القرعة.

ثالثاً: نظام المسابقة

- يطبق القانون الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) على مباريات هذه البطولة .

- تكون مدة المباراة 90 دقيقة مقسمة على شوطين مدة كل شوط 45 دقيقة بينهما راحة 15 دقيقة.

- تلعب كل مجموعة من المجموعات الثلاث بنظام الدوري المجزئ ويحصل الفائز على 3 نقاط والمتعادل على نقطة واحدة ولا نقاط للخاسر، ويتأهل الى الدور نصف النهائي من البطولة بطل كل مجموعة بالإضافة لأفضل ثاني من المجموعات الثلاث .

- في المرحلة ألأولى حال تساوي فريقين أو أكثر بالنقاط ولغايات تحديد الفريق المتأهل إلى الدور نصف النهائي يتم النظر إلى فارق الأهداف وفي حال التعادل يؤخذ بعدد الأهداف ألمسجلة وإذا استمر التعادل ينظر لنتيجة اللقاء بين الفريقين إذا كانا ضمن ذات ألمجموعة وإذا أستمر التعادل ينظر لعدد البطاقات الاقل الصادرة بحق الفريق(اللعب النظيف) وإذا استمر التعادل يحتكم للقرعة.

- تجري لقاءات الدور نصف النهائي على النحو التالي:

- بطل المجموعة الأولى & بطل المجوعة الثالثة

- بطل المجموعة الثانية & أفضل ثاني

* في حال جاء أفضل ثاني من ضمن المجموعة الثانية يتم إجراء القرعة بضمان عدم لقاء أفضل ثاني مع بطل ذات المجموعة في دور نصف النهائي.

- في حال التعادل خلال شوطي المباراة ضمن دور نصف النهائي ولتحديد الفائز، يتم اللجوء الى ضربات الترجيح مباشرة ليتأهل الفائز الى المباراة النهائية والتي سيتم تحديد موعدها ومكانها من قبل الاتحاد. 

تنطلق مباريات البطولة يوم الجمعة الموافق 11/7/2014 خلال شهر رمضان المبارك  وتقام جميع -المباريات على ملاعب محايدة ويتم وضع جدول المباريات من قبل لجنة المسابقات ويعلن عنه قبل مدة كافية وينشر عبر وسائل الاعلام .

رابعاً: أهلية اللاعبين والإداريين

- يجب على النادي تقديم كشف البطولة الخاص بلاعبيه حتى تاريخ 5/7/2014 كحد اقصى بحيث يشتمل الكشف على 30 لاعبا كحد اعلى معبأ بشكل كامل وبالأخص رقم القميص.

- كل لاعب يدرج اسمه على كشف بطولة الشهيد ابو عمار يجب ان يكون مسجل بشكل رسمي وفق الانظمة والقوانين واللوائح .

- على قاعدة عدم جواز تسجيل ومشاركة أي لاعب رسميا لأكثر من ناديين في الموسم، فإن اللاعب الذي يشترك فعلياً في بطولة الشهيد أبو عمار لا يحق له الانتقال الى نادي اخر والمشاركة في الادوار التالية من البطولة ذاتها، وإذا ما انتقل خلال فترة التسجيل الاولى الى نادي اخر للمشاركة في مرحلة الذهاب يفقد حقه في الانتقال خلال فترة التسجيل الثانية التي تسبق مرحلة الإياب.

- يجب على كل نادي تقديم كشف الجهاز الفني والإداري الخاص بالبطولة حتى تاريخ 5/7/2014 كحد اقصى بحيث يشتمل على 7 أسماء قانونية وفقا لنظام الترخيص  ومسجلة حسب الاصول وفق الانظمة واللوائح .

- لا يسمح باشتراك اللاعب في البطولة او دخول الاداريين الى الملعب ما لم يكن بحوزتهم ما يؤهلهم لذلك رسمياً من دائرة المسابقات ( البطاقات الرسمية في حال تم اعتمادها او ما يصدر عن دائرة المسابقات كبديل استثنائي مؤقت عنها) وتعتبر مشاركة اللاعب غير قانونية خلافاً لذلك.

- لا يسمح بمشاركة وتسجيل أي لاعب أو إداري خاضعا لعقوبة إدارية أو مالية لدى الاتحاد ما لم يحصل على براءة الذمة  وفقا للنظام.

- تعتبر البطاقات الصفراء ( الانذارات ) خاصة بهذه البطولة ولا ترحل لباقي مسابقات الاتحاد الرسمية.، ولكن البطاقات الحمراء والعقوبات الادارية والانضباطية الاخرى التي تصدر عن لجان الاتحاد في بطولة كأس الشهيد ابو عمار ترحل جميعها الى بطولات الاتحاد الرسمية الأخرى وتطبق حسب القانون.

خامساً: الملابس والمعدات

- على مسؤولي المباراة الرسميين حصرا (المراقب والحكام) وجوبا تطبيق النظام والقانون في هذا الشأن.

- يجب على كل نادي إحضار طقمي اللباس الخاص بالمباريات ( الرسمي والبديل ) الى ملعب المباراة( اجباري ) مع مراعاة الاختلاف الكامل بين اجزاء الطقمين( قميص – شورت – جربان)، وفي حال وقوع أي خلل ناجم عن الإخلال بهذا الشرط القانوني وتجاوز الفترة المحددة لتصويب الخلل، يتوجب على مراقب المباراة وحكم المباراة وبالتنسيق مع  رئيس لجنة المسابقات (ممثل الاتحاد المخول) بتطبيق القانون، ويتحمل الفريق المخالف وحده المسؤولية وفقا للوائح.

- يجب ان يشتمل الزي على شعار الاتحاد وكذلك علم فلسطين في منتصف القميص اسفل الطوق ولا مانع من وضع شعار للراعي إن وجد (خاص ببطولة أبو عمار) بشرط ابلاغ الاتحاد مسبقاً باسم الراعي وذلك بكتاب خطي .

- يجب على كل نادي إحضار خمس كرات قانونية صالحة للعب ومطابقة للمعاير المنصوص عليها في القوانين والأنظمة .

سادساً: جميع أركان اللعبة والمسئولين التابعين للاتحاد والأندية والروابط بما فيهم الطواقم الفنية والإدارية والطبية والإعلامية واللاعبين والحكام ملزمون باحترام وتطبيق لائحة السلوك الأخلاقي وما نصت عليه اللوائح الرسمية (الدولية والقارية والوطنية) وخاصة في مجال تحمل المسؤولية بأمانة وتجسيد قيم النزاهة والمصداقية والروح الرياضية واللعب النظيف.

سابعاً: الشكاوي والاعتراضات

تقدم الشكاوي والاعتراضات في حال وجدت مع مراعاة الفترة الزمنية لذلك وكذلك تقديم كافة الاوراق والوثائق والثبوتيات التي تدعم الشكوى أو الاعتراض حسب الشروط المنصوص عليها في لائحة الانضباط  والاستئناف ولائحة المسابقات العامة الصادرة عن الاتحاد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني