فيس كورة > أخبار

الجزائر والمكسيك في نهائي مونديال غزة اليوم

  •  حجم الخط  

برعاية أميال من الابتسامات

تنظيم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

الجزائر والمكسيك في نهائي مونديال غزة اليوم

غزة / فلسطين:

تُقام عند الساعة العاشرة من مساء اليوم على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، المباراة النهائية لبطولة "مونديال غزة" الذي تُنظمه اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ودعم من قافلة أميال من الابتسامات تحت شعار "الاحتلال يُحاصرنا وكأس العالم نافذتنا".

وستُقام المباراة النهائية بحضور عدد كبير من ضيوف البطولة ومنظمها اللجنة الشعبية لمواجة الحصار برئاسة المهندس النائب جمال الخضري، حيث سيكون الدكتور عصام يونس المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات وضيوفه من الجزائر الشقيقة، إلى جانب عدد من الشخصيات.

وتجمع المباراة النهائي بين فريقي الجمعية الإسلامية (الجزائر) وخدمات رفح (المكسيك)، بعد أن خاضا غمار اغلدورين الأول والثاني للبطولة التي أقيمت على مدار ساعات نهار يوم الجمعة الماضي بمشاركة 8 فرق حمل كل واحد منها اسم دولة من الدول المُشاركة في كأس العالم المُقامة حالياً في البرازيل، حيث تم توزيع الفرق الثمانية على مجموعتين، تأهل أول وثاني كل منها للدور قبل النهائي.

نتائج البطولة ومشوار المنتخبات

وكان فريق خدمات رفح بدأ مشواره بالفوز على شباب خان يونس بهدفين سجلهما محمود النيرب، مقابل هدف سجله محمد أبو موسي، فيما تعادل في المباراة الثانية أمام الجمعية الإسلامية بهدفي لمثلهما سجلهما سعيد السباخي، فيما اختتم مبارياته في المجموعة بالفوز على غزة الرياضي بخمسة أهداف سجلها حسام الكرد،
أحمد عطا جربوع، جهاد أبو رياش، سعيد السباخي ومحمد حجاج، وبالتالي حصل الفريق على المركز الأول.

وعلى ضوء ذلك تأهل الخدمات إلى الدور قبل النهائي حيث واجه فريق الهلال حيث واجه الهلال وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما أحمد البهداري وسعيد السباخي.

أما الجمعية الإسلامية، فقد افتتح مشواره بالفوز على غزة الرياضي بهدف نظيف سجله محمد بلح، فيما تعادل في الثانية مع خدمات رفح بهدفين سجلهما محمد أبو توهة ومحمد بلح، فيما اختتم المجموعة بفوز إداري على شباب خانيونس (3/0) إداري، فتأهل إلى الدور قبل النهائي كثاني للمجموعة بفارق الأهداف خلف خدمات رفح، حيث واجه فريق شباب رفح وتغلب عليه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف، فيما تغلب بالترجيح بأربع ركلات مقابل ثلاثة، فتأهل إلى المباراة النهائية.

وسيحصل الفريق المتوج بلقب البطولة على مكافأة مالية بقيمة 2000 دولار فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 1000 دولار, إلى جامب كأسي البطولة وميدالياتها، فيما خُصصت ثلاثة جوائز الأولى لأفضل تقرير تلفزيوني, ولأفضل تقرير صحفي, إلى جانب أفضل صورة فوتوغرافية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني