فيس كورة > أخبار

كرويف يرشح ألمانيا لإحراز لقب كأس العالم

  •  حجم الخط  

كرويف يرشح ألمانيا لإحراز لقب كأس العالم

رشح الهولندي الطائر يوهان كرويف منتخب المانيا لاحراز لقب كأس العالم 2014 لكرة القدم معتبرا بان لاعبي المدير الفني يواكيم لوف قدموا افضل مستوى حتى الان من بين المنتخبات الاربعة التي تأهلت الى نصف النهائي.

وقال كرويف المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل في عاموده في صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية: "باسم كرة القدم، امل ان تفوز المانيا، هي المنتخب الوحيد الذي يقدم كرة جميلة. من المؤسف الا يستغل منتخب مثل البرازيل او الارجنتين المواهب التي يمتلكها".

وكان لافتا ان كرويف لم يرشح منتخب بلاده الذي يواجه الارجنتين في نصف النهائي بعد غد الاربعاء، فيما تلعب المانيا مع البرازيل غدا الثلاثاء في نصف النهئاي الاول.

ورأى كرويف، حامل الكرة الذهبية ثلاث مرات لافضل لاعب في اوروبا والذي خسر نهائي 1974 امام المانيا 1-2، ان اللاعب الذي لفت نظره في النسخة الحالية هو الالماني "طوني كروس، احب رؤيته يلعب. يقوم بكل شيء بطريقة جيدة وسيطرته على الكرة رائعة".

وكان كرويف وصف ركلات الترجيح لمنتخب بلاده مع كوستاريكا في ربع النهائي عندما غير المدرب لويس فان غال الحارس الاساسي يسبر سيليسن بتيم كرول الذي صد ركلتين وقاد هولندا الى نصف النهائي: "شعرت عندما لم تحصل التغييرات الثلاثة في الدقائق الـ120 بان هذا الامر سيحصل، لان كوستاريكا سددت خمس ركلات رائعة في الدور الثاني امام اليونان. بعد ساعتين من الارهاق يخضع اللاعبون لهذا النوع من الالعاب النفسية. جلست واستمتعت كثيرا".

وتابع: "كان امرا جميلا، وانا احب هذه الالعاب. لا اتحدث هنا اذا كان سيليسن او كرول افضل، طالما اعتقد الفريق الاخر ان حارسا عالميا سيدخل الى المباراة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني