فيس كورة > أخبار

الصحف البرازيلية تضيء على "الإحراج الأبدي"

  •  حجم الخط  

الصحف البرازيلية تضيء على "الإحراج الأبدي"

ساو باولو/(وكالة الانباء الفرنسية) 9/7/2014 – "الإحراج الأبدي" و"العار" و"الخجل"، عبارات تصدرت عناوين الصحف البرازيلية اليوم الأربعاء، غداة الهزيمة التاريخية لمنتخبها الوطني أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي مونديال 2014.

وكانت الصفحة الأولى لصحيفة "فولها دي ساو باولو" اليومية لافتة بصورة تظهر الملعب بالسواد واللوحة الإلكترونية مضاءة فقط وتظهر النتيجة النهائية. أما عنوان الصحيفة على نسختها الإلكترونية فاختصر الموضوع ببساطة بكلمة "مجزرة!"، فيما كان "الإحراج الأبدي" عنوان صحيفة "كوريو برازيلينسي".

ولم تكن كلمات الصحيفة اليومية "لانس" بنسختها الإلكترونية أكثر تفهما، فهي تحدثت عن "أكبر عار في التاريخ"، وعن "جانب ألماني ساحر فكك بدم بارد +سيليساو هامدا+ 7-1 في ستاد مينيرو الذي وجه تحية الى الجانب الأوروبي في النهاية مع موجات متزامنة من التصفيق والبكاء".

وأضافت "لانس" أن الخسارة الدرامية أمام الأوروغواي في مونديال البرازيل 1950 بدت هزيلة أمام هذه الهزيمة التاريخية أمام ألمانيا. وذكرى "ماراكانزو باتت أمرا بسيطا وشيئا من الماضي".

ووجهت صحيفة "إستاديو دي ميناس" تحذيرا صحيا الى قرائها، إذ أضاءت في صفحتها الأولى على النتيجة مع تحذير بسيط: "هل تريدون أن تتذكروا ما كان عليه الأمر؟ أقلبوا الصفحة..."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني