فيس كورة > أخبار

سموحة يهزم الأهلي ويُلاقي الزمالك في نهائي كأس مصر

  •  حجم الخط  

سموحة يهزم الأهلي ويُلاقي الزمالك في نهائي كأس مصر

القاهرة 15 تموز/يوليو (د ب أ)- صعد فريق سموحة السكندري للدور النهائي لكأس مصر لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه الثمين والمستحق على الأهلي (بطل الدوري المصري) 2/ 1 في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الثلاثاء.

وافتتح أحمد حمودي النتيجة لمصلحة سموحة في الدقيقة 24 من متابعة لتمريرة عرضية لعبها زميله علاء علي من الناحية اليمنى قبل أن يحرز نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 34 من متابعة لتمريرة زميله ابراهيم عبدالخالق البينية.

وفي الشوط الثاني، كثف الأهلي من هجماته من أجل تقليص الفارق، ليحرز مهاجمه المخضرم عماد متعب هدف الفريق الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 80 إثر إعاقة زميله وليد سليمان داخل منطقة الجزاء من قبل أيمن أشرف ظهير أيسر فريق سموحة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث كان سموحة هو الفريق الأفضل في الشوط الأول الذي أحرز خلاله الهدفين، فيما استحوذ الأهلي على الكرة في الشوط الثاني ولكن دون خطورة على المرمى.

وكاد سموحة أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة بعدما أهدر لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة وخاصة هاني العجيزي الذي تصدى القائم الأيمن لتسديدته القوية في الشوط الثاني.

وثأر سموحة بتلك النتيجة من خسارته للقب الدوري هذا الموسم لصالح الأهلي بفارق هدف واحد، بعدما تساويا في رصيد النقاط في الدورة الرباعية التي تحدد الفائز باللقب.

ويعد هذا الفوز هو الأول لسموحة على الأهلي هذا الموسم، بعدما فاز الأهلي في مباراة وتعادلا في مباراتين ببطولة الدوري.

وضرب سموحة بهذا الفوز موعدا في المباراة النهائية يوم السبت القادم مع الزمالك (حامل اللقب) الذي صعد للنهائي عقب فوزه على وادي دجلة 5/ 4 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي أمس الاثنين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني