فيس كورة > أخبار

كروس في قمة السعادة بعد انضمامه لريال مدريد

  •  حجم الخط  

كروس في قمة السعادة بعد انضمامه لريال مدريد

مدريد/(وكالة الأنباء الألمانية) 17/7/2014 - أعرب نجم الوسط الدولي توني كروس ، الفائز مؤخرا بلقب بطولة كأس العالم مع منتخب ألمانيا، عن سعادته البالغة بالانضمام إلى صفوف ريال مدريد الأسباني قادما بايرن ميونيخ .

وقال كروس /24 عاما/ الذي وقع عقدا يمتد لستة أعوام مع ريال مدريد "المجيء إلى هنا حلم تحول إلى حقيقة".

ولدى سؤاله حول رأيه في النجم البرتغالي لريال مدريد كريستيانو رونالدو، أوضح كروس "إنه لاعب رائع، ولكن ريال مدريد يمتلك لاعبين رائعين أخرين".

وسيتم تقديم كروس اليوم لوسائل الإعلام والجماهير في "استاديو بيرنابيو" معقل النادي الملكي.

وسافر كروس إلى العاصمة الاسبانية مدريد اليوم الخميس قادما من مايوركا، التي قضى فيها فترة عطلة عقب تتويج بلاده بلقب مونديال البرازيل.

ومباشرة بعد وصوله، توجه كروس إلى مستشفى سانيتاس لا موراليخا من أجل الخضوع لفحوص طبية، وسارت الأمور على خير ما يرام.

وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن قيمة الصفقة وصلت إلى 30 مليون يورو (6ر40 مليون دولار) كمقابل لضم كروس الذي تلقى إشادة واسعة على عروضه مع المنتخب الألماني خلال بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل التي فاز الفريق بلقبها ليتوج بطلا للعالم للمرة الرابعة في تاريخه.

وجاءت صفقة ضم كروس على الصفحات الرئيسية لصحيفتي "ماركا" و"آس" الرياضيتين الصادرتين في مدريد اليوم.

ووصفت "آس" الصفقة بأنها "مثيرة للاهتمام ، كما أن الثمن يعتبر بخسا حقا بالنسبة للاعب بهذه الكفاءة".

أما "ماركا" فقد أكدت أن كروس الذي يتمتع "بالطول والقوة سيكون نقطة الارتكاز في خط وسط ريال مدريد خلال السنوات الست المقبلة. إنها صفقة شرائية ذكية للغاية .. فقد كان أفضل ممرر للكرة خلال كأس العالم".

وأضافت ماركا أن وصول كروس إلى ريال مدريد ربما يعجل برحيل مواطنه سامي خضيرة والأرجنتيني أنخيل دي ماريا عن صفوف الفريق.

وانضم كروس إلى قائمة لاعبي خط الوسط الألمان الطويلة بريال مدريد والتي بدأت في عام 1973 بضم اللاعب جونتر نيتزر قبل أن ينضم إليه في القائمة كل من بول برايتنر وأولي شتيلكه وبيرند شوستر ومسعود أوزيل وخضيرة.

وبناء على تقارير وسائل الإعلام الأسبانية ، فقد اقترب ريال مدريد كذلك من ضم هداف مونديال البرازيل الكولومبي جيمس رودريجيز من موناكو الفرنسي وحارس المرمى كيلور نافاس من ليفانتي.

ووجه كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ شكره إلى كروس على الفترة التي قضاها مع النادي البافاري وقال : "نشكر توني كروس على الوقت الذي أمضاه في بايرن .. فقد حققنا سويا نجاحا عظيما هنا".

وكان من المقرر أن ينتهي عقد كروس مع بايرن ميونيخ في 2015 ، ومع فشل الطرفين في التوصل لاتفاق حول تمديد عقده فقد فضل بايرن بيع اللاعب هذا الصيف بدلا من رحيله عن صفوفه دون مقابل في الصيف المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني