فيس كورة > أخبار

الفرنسي غوركوف مدرباً للمنتخب الجزائري

  •  حجم الخط  

الفرنسي غوركوف مدرباً للمنتخب الجزائري

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم السبت تعيين الفرنسي كريستيان غوركوف مدربا لمنتخب بلاده خلفا للبوسني الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي رفض تمديد عقده عقب قيادة "ثعالب الصحراء" الى الدور الثاني للمونديال البرازيلي.

واوضح الاتحاد الجزائري ان غوركوف سيشرف على تدريب المنتخبين الاول والمحليين اعتبار من الاول من آب/أغسطس المقبل، مضيفا انه ستتم صياغة عقد بأهداف يتعلق بالمواعيد الرسمية للخضر، وتحديدا كأس أمم إفريقيا 2015 و2017، وكذا كأس العالم 2018.

وتابع ان غوركوف سيشارك ايضا في برنامج التكوين والتطوير للمديرية الفنية الوطنية.

كما عين الاتحاد الجزائري قائده ولاعب وسطه الدولي السابق يزيد منصوري مديرا عاما للمنتخب الاول خلفا لعبد الحفيظ تاسفاوت الذي شغل المنصب مع خليلودزيتش. وثبت بلحاجي حسان في منصب مدرب حراس المرمى. وسيتم تحديد تشكيلة الطاقم الفني (المدرب المساعد، والمعد البدني) الذي سيساعد المدرب الوطني، في الأيام المقبلة.

وقضى غوركوف (59 عاما) معظم مسيرته كمدرب في نادي لوريان الذي اشرف عليه بين 1982 و1986، ثم بين 1991 و2001، ثم من 2003 الى نهاية الموسم الماضي، حيث درب لاعبين سابقين في المنتخب الجزائري منهم يزيد منصوري ورفيق صايفي.

وكان غوركوف احد الاسباب التي دفعت خليلودزيتش الى رفض تجديد عقده حيث ان مدرب لوريان السابق كان برفقة رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة في المونديال البرازيلي وتابع المباراة الاولى التي خسرتها الجزائر امام بلجيكا 1-2 بعدما كانت متقدمة 1-صفر، حتى ان بعض وسائل الاعلام المحلية اشارت وقتها الى رغبة راوراوة في اقالة خليلودزيتش وتعيين غوركوف مكانه بسبب الانتقادات الكثيرة التي واجهها البوسني بسبب خطته الدفاعية امام الشياطين الحمر قبل ان ينتفض الخضر بعد ذلك ويحجزون بطاقتهم الى الدور الثاني عن جدارة وخرجوا مرفوعي الرأس.

وكان خليلودزيتش رفض تجديد عقده مع الاتحاد الجزائري بعد قيادته الخضر الى انجاز تاريخي ببلوغ الدور الثاني لكأس العالم للمرة الاولى في التاريخ حيث خرجوا على يد المانيا (1-2 بعد التمديد، الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) التي توجت باللقب لاحقا.

وطالبت الجماهير الجزائرية ببقاء خليلودزيتش في منصبه، وذلك مباشرة بعد اللقاء مع المانيا (1-2) في 30 حزيران/يونيو الماضي، الذي كان صادف ايضا موعد انتهاء عقده، حتى ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة طلب ايضا منه مواصلة عمله عند استقباله للمنتخب. غير أن المدرب البوسني-الفرنسي ودع الجزائريين نهائيا من خلال بيان نشره موقع الاتحاد الجزائري على الانترنت، قائلا: "اترك منصبي وانا فخور بعدما احترمت كل البنود التي كان ينص عليها عقدي مع الاتحاد الجزائري".

وتعاقد خليلودزيتش مطلع الاسبوع الحالي مع طرابزون سبور التركي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني