فيس كورة > أخبار

أغنية عن الجندي الأسير شاؤول آرون

  •  حجم الخط  

أغنية عن الجندي الأسير شاؤول آرون

رام الله/(وكالة الأنباء الفرنسية) 21/7/2014 - بدأ على مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين الترويج لاغنية فلسطينية تمجد اسر المقاتلين الفلسطينيين لجندي اسرائيلي اعلنت عن اسره كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاحد.

ولم يصدر اي تعقيب من اسرائيل على اعلان خطف الجندي، عدا ان سفيرها في الامم المتحدة نفى ذلك.

وتبدأ الاغنية بصوت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وهو يحاول الاتصال بالجندي شاؤول آرون، فيقع على الناطق باسم كتائب القسام.

ويقلد المغني قاسم النجار في بداية الاغنية صوت نتانياهو وهو يتصل على الرقم العسكري للجندي الذي اعلنه الناطق باسم حركة حماس، ويسأل عن شاؤول ارون فيرد عليه المغني "الرقم المطلوب مخطوف حاليا مع تحيات جيش الدفاع الفلسطيني".

وتبدأ الاغنية التي تعتمد اللحن الفولكلوري "يا بي يا بي يا بييه، عملوها الفدائيه".

وتتابع الاغنية "هي جبنا شاليط الثاني" في اشارة الى الجندي جلعاد شاليط الذي خطفه مسلحون في العام 2006 وبقي في غزة حتى بادلته اسرائيل ب 1027 معتقلا فلسطينيا في العام 2011.

ورغم ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين الى اكثر من 570 فلسطينيا، غالبيتهم من المدنيين وبينهم عدد كبير من الاطفال، اضافة الى اكثر من 3000 مصاب بعد 14 يوما من الهجوم الاسرائيلي على غزة، غير ان الفلسطينيين احتفلوا في الشوارع في الضفة الغربية وقطاع غزة فور اعلان كتائب القسام وقوع جندي اسرائيلي في يديها.

ويعتبر الفلسطينيون رغم الدمار الكبير الذي شهده غزة وارتفاع عدد الضحايا، وقوع جندي اسرائيلي في يد الفلسطينيين في غزة "انتصارا" حيث تأمل عائلات اكثر من خمسة الاف فلسطيني في السجون الاسرائيلية بان تقود عملية خطف مماثلة الى اطلاق سراح ابنائها من السجون الاسرائيلية في عملية تبادل.

ورغم مواصلة كتائب القسام تاكيدها عبر بياناتها وقوع هذه الجندي في يديها غير ان الجانب الاسرائيلي لم يؤكد هذا النبأ بعد، رغم اعلانه رسميا مقتل 25 جنديا اسرائيليا منذ بدء الهجوم البري على غزة في 17 تموز/يوليو.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني