فيس كورة > أخبار

جيرارد يعتزل اللعب الدولي

  •  حجم الخط  

جيرارد يعتزل اللعب الدولي

لندن/(وكالة الأنباء الألمانية) 21/7/2014 - أعلن نجم كرة القدم الإنجليزي ستيفن جيرارد /34 عاما/ اليوم الاثنين اعتزاله اللعب الدولي بعدما خاض 114 مباراة دولية مع الفريق على مدار 14 عاما.

وفي الرابعة والثلاثين من عمره أكد جيرارد قائد ليفربول أنه تألم بخصوص هذا القرار، ولكن اضطر لاتخاذ هذه الخطوة من أجل إطالة مسيرته مع ناديه.

وأوضح جيرارد في مقابلة مع الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الإنجليزي :"إنه قرار من الصعب للغاية اتخاذه، لقد استمتعت بكل لحظة مثلت فيها بلادي، إنه يوم حزين بالنسبة لي".

تجدر الإشارة إلى أن جيرارد هو ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الإنجليزي بعد ديفيد بيكهام الذي شارك في 115 مباراة.

وأضاف جيرارد :"إنه شيء أفكر فيه منذ فترة طويلة وليس فقط منذ نهاية كأس العالم، إنه قرار تعاملت معه بمنتهى الجدية، لقد انحرف الأمر في كلا الاتجاهين في أوقات، ولقد طلبت الكثير من النصح من أشخاص مقربين مني".

وبدأ جيرارد مسيرته مع المنتخب الإنجليزي قبل 14 عاما بينما كان آخر ظهور له مع الفريق في مباراته التي انتهت بالتعادل السلبي مع نظيره الكوستاريكي في ختام مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي ودع بها المنتخب الإنجليزي المونديال البرازيلي.

وصرح جيرارد بأنه كان يتمنى مواصلة اللعب مع المنتخب ولكنه يرى أن اعتزال اللعب الدولي قرار صائب مع تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

وقال جيرارد :"بعد كثير من المعاناة ، قررت اعتزال اللعب مع المنتخب الإنجليزي واعتزال اللعب الدولي.. كان قرارا صعبا للغاية. كان شيئا فكرت فيه كثيرا ولم يكن التفكير فيه فقط بعد كأس العالم".

وتابع :"لم اتخذ القرار على ضوء كأس العالم، لقد اتخذت القرار فيما يتعلق بعمري، جسدي، حتى أكون عادلا تجاه نادي ليفربول، أن أكن لهم الاحترام خاصة مع العودة إلى دوري أبطال اوروبا، لقد كان هذا عنصرا كبيرا في قراري".

وأكد جيرارد أنه لا يمكن أن يحمل جسده ما أكثر من قدراته بعد المسيرة الطويلة التي خاضها على المستويين الدولي والمحلي".

وأشار إلى أن "الأمر غريب بعض الشيء، لأنني أعتقد أن بإمكاني تمثيل إنجلترا في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، مازلت في حالة جسدية رائعة".

وتابع :"ولكن من منظور الحكمة فإنه في العامين أو الثلاثة أو الأربعة المقبلين، أفضل شيء بالنسبة لجسدي أن أبتعد عن الحقل الدولي، وأن أمنح جسدي أفضل فرصة للأداء بشكل جيد".

وسجل جيرارد 21 هدفا بقميص المنتخب الإنجليزي ومثل بلاده في ست بطولات كبرى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني