فيس كورة > أخبار

نيمار يعترف بتراجع كرة القدم البرازيلية

  •  حجم الخط  

نيمار يعترف بتراجع كرة القدم البرازيلية

ريو دي جانيرو/(وكالة الأنباء الألمانية) 21/7/2014 -  أبدى نيمار اعتقاده بأن كرة القدم البرازيلية "متراجعة" مقارنة بدول أخرى مثل أسبانيا وألمانيا ، وذلك لدى تعليقه على أداء منتخب بلاده في مونديال 2014 ، الذي توج المنتخب الألماني بلقبه.

وفي مقابلة أذاعها ليل الأحد برنامج (فانتاستيكو) على محطة (تي في جلوبو) ، تجنب نيمار بذكاء الجانب الأكبر من الأسئلة الصعبة.

فعندما سئل عما إذا كانت كرة القدم البرازيلية قد عانت من "تفوق" المنافسين ، رفض المهاجم استخدام تلك الكلمة: "تفوق؟ لا أقول تفوقا. أعتقد أنها تراجعت. إنها خلف ألمانيا ، خلف أسبانيا ، إننا في الخلف ، وعلينا أن نكون رجالا ونعترف بذلك".

وأضاف في محاولة بادية لتخفيف الانتقاد السابق :"لكنني أعتقد أن البرازيل ، اللاعبين البرازيليين ، بين الأفضل في العالم".

واعترف لاعب برشلونة ، الذي يتعافى حاليا من إصابته بكسر في إحدى فقرات الظهر خلال المونديال ، بأن كرة القدم التي قدمها أصحاب الأرض خلال البطولة كانت "سيئة ، عادية": "ست أو سبع درجات على الأكثر".

لكنه أكد أنه يجهل أسباب فشل المنتخب ، الذي تعرض في الدور قبل النهائي لأسوأ هزيمة في تاريخه بالسقوط 1/7 أمام ألمانيا ، وأنهى مشاركته في البطولة بالخسارة صفر /3 أمام هولندا في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأكد :"لم يكن هناك خطأ رئيسي في المنتخب. أنا لا أفهم كثيرا في الخطط. وكان هناك قائد (المدير الفني لويز فيليبي سكولاري) ، وهو واحد من أفضل المدربين البرازيليين على الإطلاق. انتهى الأمر ، وبات ماضيا. لا أريد أن أواصل التفكير في هذه القصة المتعلقة بكأس العالم وما حدث فيها".

كما تجنب نيمار الرد بشكل مباشر حول رأيه في اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014 .

وقال :"أعتقد أنني مشجع كبير لميسي ، للاعب والشخص الذي هو عليه. لا أعرف إذا كنت أرى اختياره عادلا أم لا ، لكنه بالنسبة لي واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في البطولة. أعتقد أن (الألماني باستيان) شفاينشتايجر و(الهولندي أريين) روبن كانا بين الثلاثة. أعتقد أن هؤلاء الثلاثة كانوا بالنسبة لي أفضل نجوم الكأس".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني