فيس كورة > أخبار

إسرائيل تقصف غزة بـ10 آلاف طن من المتفجرات

  •  حجم الخط  

إسرائيل تقصف غزة بـ10 آلاف طن من المتفجرات

غزة/(وكالة الأنباء الصينية) 24/7/2014 - قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة اليوم (الخميس)، إن تقديراتها تظهر أن إسرائيل أسقطت أكثر من 10 آلاف طن من المتفجرات على القطاع منذ بدء هجومها عليه قبل 18 يوما.

وقال نائب مدير شرطة هندسة المتفجرات جهاد أبو مراد في بيان على موقع الوزارة الإلكتروني، إنه تم رصد "أكثر من 6 آلاف غارة مدفعية على قطاع غزة بقذائف شديدة الانفجار تسبب دمارا كبيرا في المنازل والاراضي التي تسقط عليها".

وذكر أبو مراد، أن المدفعية الحربية الإسرائيلية "تستخدم قذائف حارقة لحرق الأراضي التي تشتبه بوجود ألغام وعبوات ناسفة فيها بهدف إذابة التوصيلات للعبوات الناسفة".

وبين أن "قذائف الدبابات 120 ملم المتشظية والمسمارية تحتوي كل قذيفة منها على 3 آلاف مسمار، تنتشر في كل الأنحاء بمجرد انفجارها مما يوقع عددا كبيرا من الاصابات في صفوف المواطنين". وأوضح أبو مراد، أن القوات الإسرائيلية "استخدمت في الآونة الأخيرة قذائف دخانية"، مشيرا إلى أنها "غير ضارة لكنها تؤثر على التنفس وتشكل خطورة على حياة المصابين بالربو وضيق التنفس".

وأضاف أن تلك القوات "تستخدم القنابل الدخانية في الأحياء الشرقية لقطاع غزة للتغطية على تبديل قواتها، كما استخدمت قنابل الفسفور بشكل محدود في عدة مناطق لإشعال الحرائق في منازل سكنية".

وقال أبو مراد، إن الزوارق البحرية الإسرائيلية "تستخدم قذائف 120 ملم وصواريخ بحر- بر شديدة الانفجار تطلقها على شواطئ غزة وبعض الأهداف المدنية على الشواطئ".

وحث المسؤول في وزارة الداخلية سكان غزة، على التعاون مع الشرطة قبل البدء بإزالة الركام كي تتمكن هندسة المتفجرات من التأكد من عدم وجود أية صواريخ لم تنفجر بعد.

وتواصل إسرائيل شن عملية (الجرف الصامد) العسكرية منذ 18 يوما في قطاع غزة والتي قررت توسيعها قبل أسبوع بهجوم بري ما أدى لمقتل 798 فلسطينيا وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين بجروح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني