فيس كورة > أخبار

بان كي مون يشعر "بالصدمة والرعب" لقصف مدرسة في غزة

  •  حجم الخط  

بان كي مون يشعر "بالصدمة والرعب" لقصف مدرسة في غزة

القاهرة/(وكالة أنباء رويترز) 24/7/2014 - وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون نداء مؤثرا الي اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية لإنهاء صراعهما وأدان بشدة قصف مدرسة تديرها الامم المتحدة في قطاع غزة اليوم الخميس.

وأبلغ بان الصحفيين "ما حدث في بيت حانون أصابني بالصدمة والرعب" في اشارة الي بلدة في شمال القطاع حيث وقع الهجوم الذي قتل فيه ما لا يقل عن 15 شخصا وفقا للسلطات في غزة.

وقال بان ان الهجوم على المدرسة "غير مقبول بالمرة". وكان الامين العام يتحدث في القاهرة قبيل محادثات مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي قال ان الحادث يبرز الحاجة الي الوصول الي وقف لاطلاق النار لانهاء صراع قتل فيه حتى الان أكثر من 760 فلسطينيا.

واضاف بان "أقول للطرفين كليهما.. الاسرائيليين وحماس والفلسطينيين انه خطأ اخلاقي ان تقتلوا اناسكم... يتعين عليكم ان توقفوا القتال وان تدخلوا في حوار أيا كانت الخلافات بينكم.. هذا خطأ."

ومضى بان قائلا "لماذا تواصلون قتل الناس؟ هناك وسائل كثيرة اخرى لحل هذه المشكلة بدون ان يقتل كل منكم الاخر... أنا غاضب مما يفعلونه. حان الوقت الان للجلوس معا بدلا من ان يقتل كل منكم الاخر."

ولم يتطرق كيري أو بان الي مسألة من المسؤول عن قصف المدرسة.

وألقت السلطات في غزة بالمسؤولية عن الهجوم على القوات الاسرائيلية. وقال الجيش الاسرائيلي ان جنوده كانوا يقاتلون مسلحين من حماس في المنطقة وانه يجري تحقيقا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني