فيس كورة > أخبار

نقل مكان مباراة لفريق إسرائيلي بسبب العدوان على غزة

  •  حجم الخط  

نقل مكان مباراة لفريق إسرائيلي بسبب العدوان على غزة

بيشوفشوفن/(وكالة الأنباء الفرنسية) 25/7/2014 - ستقام مباراة نادي ماكابي حيفا الاسرائيلي الودية التي كانت مقررة غدا السبت في النمسا قبل الإعلان عن إلغائها، في ليوغانغ التي نقلت إليها من كيرشبيشل البلدة الصغيرة التي أعلنت أنها عاجزة عن تأمين الحماية لها، وفق ما أكد المنظمون اليوم الجمعة.

وكان أعلن في وقت سابق اليوم الجمعة إلغاء المباراة التي كانت مقررة في كيرشبيشل، بعد الحوداث الأخيرة التي عطلت مباراة ودية أخرى للنادي مع ليل الفرنسي الأربعاء الماضي على خلفية الوضع في غزة، وفق ما أعلن المجلس البلدي للمدينة النمسوية اليوم الجمعة.

وأعلنت الجهات المحلية المنظمة أن "المباراة ستقام في ليوغانغ الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت غرينتش)" غدا السبت.

وكانت المباراة الودية بين ماكابي حيفا وليل تعطلت الاربعاء في النمسا عندما اجتاحت مجموعة مشجعين مؤيدين لفلسطين ارض الملعب وهاجمت لاعبين اسرائيليين تضامنا مع غزة.

وأشارت بلدية كيرشبيشل الى أن "حوادث المباراة الأخيرة لنادي حيفا تثير شكوكا أمنية عدة". ودفع العناصر الأمنية للبلدة الصغيرة غرب النمسا لتأمين حماية المباراة "قد يترك البلدة من دون أي شرطي"، بحسب البلدية.

وكان من المفترض أن يخوض ماكابي حيفا مباراة ودية غدا السبت مع باديربورن الألماني المنتقل حديثا الى الدرجة الأولى.

وكان مشجعون دخلوا في الدقيقة 85 من مباراة حيفا وليل الأربعاء عندما كان الفريق الفرنسي متقدما 2-صفر، وتواجهوا مع لاعبي الفريق الاسرائيلي قبل ان يتدخل الامن ويوقف الحكم المباراة قبل نهاية وقتها الاصلي.

وجاء في بيان للنادي الاسرائيلي نشرته صحيفة جيروزاليم بوست: "يؤمن ماكابي حيفا بالتعايش، التسامح ومناهضة العنف".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني