فيس كورة > أخبار

مصر تدعو لحماية المدنيين في غزة

  •  حجم الخط  

مصر تدعو لحماية المدنيين في غزة

القاهرة/(وكالة الأنباء الألمانية) 26/7/2014 - أكد وزير الخارجية المصري سامح شكرى اليوم السبت أن مصر تدعو منذ اللحظة الاولى من تدهور الاوضاع في قطاع غزة الى وقف اطلاق النار وحماية المدنيين الابرياء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذى عقده وزير الخارجية المصري مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل جارسيا مارجالو الذى يزور القاهرة.     وأوضح شكري ان المبادرة المصرية لا تزال مطروحة وان مصر تواصل اتصالاتها من اجل وقف اطلاق النار وحماية المدنيين وفتح المعابر.

وقال شكري إنه عقد جلسة مباحثات موسعة بوزارة الخارجية مع نظيره الأسبانى بحضور وفدى البلدين حيث تم تبادل وجهات النظر حول كافة القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الاوضاع المتدهورة فى الاراضى الفلسطينية وقطاع غزة في ظل تواصل العمليات العسكرية التي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف قتيل من بين المدنيين الابرياء.

وأوضح وزير الخارجية أن المحادثات تناولت أيضا الجهود الدولية لوقف العمليات العسكرية وحماية شعب غزة ووقف اطلاق النار والوصول الى ترتيبات لكسر الحصار على غزة من خلال فتح المعابر الاسرائيلية وتوفير كافة احتياجات الشعب الفلسطيني.

وشدد وزير الخارجية على أنه لابد أن يتم ذلك لتحقيق الاستقرار في الاراضي الفلسطينية و"استئناف المفاوضات من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني