فيس كورة > أخبار

مصر تدين استهداف المدنيين في غزة

  •  حجم الخط  

مصر تدين استهداف المدنيين في غزة

القاهرة/(وكالة الأنباء الألمانية) 28/7/2014 - أدانت مصر بشدة الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة ضد الابرياء في قطاع غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان حصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) على نسخة منه "تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ استمرار استهداف المدنيين خاصة الشيوخ والنساء والأطفال في قطاع غزة، وتستنكر الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة من جانب اسرائيل ضد الأبرياء في القطاع".

واضاف البيان "كما تدين مصر باقصي العبارات حادثي قصف احد المنتزهات في مخيم الشاطئ ومجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة الامر الذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء من بينهم استشهاد اكثر من 10 أطفال فلسطينيين، وتدين أيضاً كافة أشكال العنف التي تستهدف المدنيين الأبرياء".

وتابع "وتجدد جمهورية مصر العربية التأكيد علي ضرورة التزام كافة الأطراف المعنية بقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع بعدم استهداف المدنيين، وتكرر مطالبتها بالالتزام الكامل بالهدنة الانسانية التى سبق ان طرحتها مصر وجدد المطالبة بها مجلس الامن الدولي في بيانه الرئاسي فجر اليوم وكررها سكرتير عام الأمم المتحدة، بما يمهد لبدء مفاوضات بين الأطراف المعنية تفضي لوقف دائم لإطلاق النار استنادا الي المبادرة المصرية باعتبارها السبيل الوحيد لصيانة ارواح المدنيين وحقن دماء الأبرياء ورفع الحصار عن قطاع غزة، وذلك بما يسمح للشعب الفلسطينى الشقيق من تحقيق تطلعاته المشروعة في ظل دولة مستقلة يتمتع في ظلها من العيش الآمن والتمتع بالكرامة الانسانية".

يذكر ان ما لا يقل عن عشرة فلسطينيين معظمهم من الاطفال قتلوا وأصيب اكثر من 40 اخرين بجروح في هجومين جويين اسرائيليين استهدفا مستشفى الشفاء وحديقة بمخيم الشاطئ في قطاع غزة ، بحسب مصادر طبية .

من جانبه، اتهم الجيش الاسرائيلي مسلحي غزة باطلاق صواريخ اصابت المستشفي ومخيم للاجئين .

يذكر ان اسرائيل عدوانها على غزة منذ السابع من الشهر الجاري بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية التي تطلق من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

وبحسب مصادر طبية فلسطينية، استشهاد أكثر من 1000 فلسطيني واصيب اكثر من ستة الاف فيما قتل 42 جنديا إسرائيليا حتى الان حسب الرواية الإسرائيلية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني