فيس كورة > أخبار

مسلمون في الهند يتضامنون مع غزة

  •  حجم الخط  

مسلمون في الهند يتضامنون مع غزة

كشمير/(وكالة أنباء رويترز) 29/7/2014 - استخدمت قوات الأمن في سريناجار بولاية جامو وكشمير في شمال الهند الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد من المسلمين خرجوا للشوارع للتنديد بالحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة.

تجمع المحتجون في المدينة بعد صلاة العيد صباح الثلاثاء (29 يوليو تموز) للاحتجاج على القصف الإسرائيلي المستمر منذ 22 يوما للفلسطينيين في غزة. وطاردت قوات الأمن المحتجين الذين رشقوها بالحجارة وأطلقت الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

وذكر رجل من المحتجين يدعى أرشد أن وسائل الإعلام لا تنقل الصورة الكاملة لما يحدث في غزة.

وقال "أطلقت القنابل على مستشفى في غزة في عيد الفطر وقتل أطفال أبرياء. هؤلاء إخوتنا. لكم وسائل الإعلام قاطعت الموضوع وتصور الأمر على أن إسرائيل تدافع عن نفسها. قتل ما يزيد على 1000 شخص في غزة ولم يقتل فرد واحد في إسرائيل. تقول وسائل الإعلام والحكومة إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها."

وتصاعدت الضغوط الخارجية على إسرائيل لكبح جماح قواتها. ودعا كل من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار على الفور في غزة للسماح بوصول قوافل المساعدات الى مليون و800 ألف فلسطيني على أن تعقبها مفاوضات على وقف مستمر للأعمال القتالية.

وفشلت مساعي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في تحقيق انفراجة وأدى تفجر أعمال العنف الى تقويض الآمال الدولية في أن تتحول هدنة قصيرة خلال عطلة عيد الفطر إلى وقف مستمر لإطلاق النار. وقتل ما يزيد على 1116 شخصا من سكان غزة معظمهم مدنيون. وفي الجانب الإسرائيلي قتل 53 جنديا علاوة على ثلاثة مدنيين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني