فيس كورة > أخبار

استشهاد الكابتن عاهد زقوت بقصف إسرائيلي

  •  حجم الخط  

استشهاد الكابتن عاهد زقوت بقصف إسرائيلي

غزة/(فيس كووورة) 30/7/2014 – أكدت مصادر طبية استشهاد الكابتن عاهد زقوت، مدرب كرة القدم المعروف على المستوى الفلسطيني، وذلك بعد تعرض الشقة التي كان يسكن فيها لقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وكان الشهيد عاهد زقوت بدأ حياته الرياضية لاعباً في نادي غزة الرياضي، حيث كان أحد أبرز لاعبي خط الوسط في فلسطين، ومثلها في المباراة التي جمعت المنتخب الوطني أمام منتخب قُدامى ونجوم فرنسا بقيادة ميشيل بلاتيني في العام 1993 على ستاد أريحا.

وأختير الشهيد عاهد زقوت ضمن جميع الفرق التي مثلت فلسطين في البطولات العربية قبل قدوم السلطة الوطنية وفي مقدمتها فريق شباب رفح، فيما تم اختياره أكثر من مرة ضمن أفضل تشكيلة في نهائية بطولات الدوري قبل قدوم السلطة.

ولعب الشهيد عاهد زقوت إلى جانب غزة الرياضي لفريقي نادي فلسطين والأهلي، قبل أن يعتزل التدريب ويُساهم في قيادة فريق الهلال للصعود إلى الدرجة الممتازة لأول مرة في تاريخ النادي، فيما تولى تدريب عدة فرق منها غزة الرياضي والمشتل والشجاعية والشاطئ.

وتولى عاهد زقوت تدريب منتخب الناشئين الذي حصل على المركز الأول في بطولة النرويج الدولية في العام 2000.

كما ويعتبر الشهيد عاهد زقوت أول من أنشات مدرسة لكرة القدم بنادي الهلال في العام 2003.

كما وعمل الكابتن عاهد زقوت في مجال الإعلام الرياضي، حيث كان نائباً لمدير دائرة الرياضة في قناة فلسطين الفضائية في الفترة من العام 1999 وحتى العام 2007، فيما عمل محللاً فنياً لبرنامج خط الوسط في قناة الكتاب الفضائية.

وكان الشهيد يحظى بمكانة كبيرة في قلوب المتابعين للرياضة حيث كان أبرز محلل فني بفعل مهنيته العالية وخبرته الطويلة في مجال العمل الإعلامي الرياضي والتدريبي.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني