فيس كورة > أخبار

وفد إسرائيلى في القاهرة للتوصل لتهدئة فى غزة

  •  حجم الخط  

وفد إسرائيلى في القاهرة للتوصل لتهدئة فى غزة

غزة/(وكالة الأنباء الألمانية) 30/7/2014 - غادر القاهرة مساء الأربعاء مبعوث إسرائيلى بعد زيارة قصيرة لمصر استغرقت عدة ساعات التقى خلالها مع مسؤولين أمنيين مصريين لبحث التوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة.

وكانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة قد صرحت لدى وصول المبعوث قبل ساعات: يرافق المبعوث إثنان من كبار المسئولين الإسرائيليين حيث توجه من المطار للقاء مسئولين أمنيين من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة على ضوء المبادرة المصرية التى أطلقتها مصر الشهر الحالى واتفاق التهدئة السابق عام 2012 من أجل وقف نزيف الدماء فى قطاع غزة.

وأضافت المصادر : إن زيارة الوفد الإسرائيلى لمصر تأتى فى إطار الدور القومى الذى تلعبه مصر لحماية أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة فى حرب لا تتساوى كفتى النزاع فيها وقبل إستقبال وفد الفصائل الفلسطينية من أجل التوصل إلى إتفاق تهدئة فى أقرب وقت ممكن بما يحفظ دماء الشعب الفلسطينى

كان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه قد اعلن امس الثلاثاء عن الاتفاق مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي على أن يتوجه وفد فلسطيني موحد يضم الجميع إلى القاهرة لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار.

وقال عبد ربه في بيان للقيادة الفلسطينية عقب اجتماع طارئ لها في رام الله إن الوفد إلى القاهرة سيبحث "كل ما يتصل في المرحلة المقبلة وهذا دليل إضافي على وحدة الموقف والصف الوطني الفلسطيني وبحيث يكون الوفد تحت مظلة منظمة التحرير".

يذكر ان اسرائيل تشن منذ السابع من الشهر الجاري عدواناً على غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية التي تطلق من القطاع باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان العملية اسفرت عن مقتل 1297 واصابة اكثر من 7000 حتى الان،فيما قتل اكثر من 50 جنديا اسرائيليا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني