فيس كورة > أخبار

منافسة حامية بين بيتر شيك وكورتوا

  •  حجم الخط  

منافسة حامية بين بيتر شيك وكورتوا

غزة/(وكالة أنباء رويترز) 1/8/2014 – قال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي اليوم الخميس إن حارسه التشيكي بيتر شيك جاهز لتحدي المنافسة مع تيبو كروتوا على مكان في التشكيلة الأساسية للنادي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعاد كورتوا حارس بلجيكا البالغ من العمر 22 عاما إلى ناديه الأصلي بعد إعارة استمرت لفترة طويلة في اتليتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني وسيتنافس مع الحارس شيك على مكان أساسي في تشيلسي.

وتعافى شيك وعمره 32 عاما وهو الحارس الأساسي في تشلسي منذ عشر سنوات من إصابة بخلع في الكتف تعرض لها في مايو أيار الماضي وشارك في المباريات الودية التي تسبق بداية الموسم.

وقال مورينيو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "بيتر يعمل بجد.. يتعافى في زمن قياسي بالقياس لحجم الإصابة وهو جاهز للمنافسة على المركز.

"تيبو عائد للتو.. إنه أفضل حارس شاب في العالم وستكون هناك منافسة حامية. بالنسبة لي هذه مشكلة حميدة ولن أخشى أبدا اتخاذ قرار."

وأضاف "أفضل أن أكون في هذا الوضع على أن أعاني من قلة الحراس الجيدين في تشيلسي. وجود بيتر وتيبو معا في نفس التشكيلة مشكلة حميدة بالنسبة لي. هذا ناد يريد أن ينافس بقوة ولديه كل الاحتمالات الواقعية للمنافسة على الألقاب لذا سنحتاج للمنافسة في كل مركز."

وتدرب كورتوا مع زملائه في تشيلسي هذا الأسبوع بعدما حصل على راحة إضافية بعد مشاركته في كأس العالم بالبرازيل.

وقال الحارس البلجيكي "فقط علي التدريب بجد وإثبات نفسي في التدريبات. يجب أن نتدرب بقوة وأن نعمل معا في نفس الفريق. كل ما يمكنني القيام به هو اللعب بشكل جيد وحينها سيختاني المدرب أساسيا. الأمر كذلك للجميع."

وأضاف "أعتقد أني حارس متكامل لكني أعرف أن بوسعي إثبات جدارتي. لا يزال عمري 22 عاما. لا أزال صغيرا وأنا هنا لأتعلم من (مدرب الحراس) كريستوف لوليكون ومن بيتر شيك ومن (الحارس الثالث) مارك شوارزر."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني