فيس كورة > أخبار

الرئيس عباس يدعو لتدخل دولي لإنجاح مباحثات القاهرة

  •  حجم الخط  

الرئيس عباس يدعو لتدخل دولي لإنجاح مباحثات القاهرة

غزة/(وكالة الأنباء الألمانية) 3/8/2014 - دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، إلى تدخل دولي لإنجاح مباحثات القاهرة الرامية إلى إعلان اتفاق وقف إطلاق للنار في قطاع غزة.

وحث عباس، في بيان له، الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وباقي دول العالم على "التدخل لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها والتجاوب مع المبادرة المصرية" للتهدئة.

وحمل عباس إسرائيل بـ "موقفها الرافض" للجهود المصرية المسؤولية عن "التداعيات الخطيرة التي تترتب على استمرار حربها على الشعب الفلسطيني".

وقال عباس إن :"إسرائيل تواصل عدوانها وجرائمها وحربها المفتوحة" وهي تقتل طفلا فلسطينيا كل ثلاث ساعات منذ بدء هجومها على قطاع غزة قبل 28 يوما.

وألقي عباس باللائمة على إسرائيل بشأن انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية في قطاع غزة صباح أول أمس الجمعة.

وأشار عباس إلى إرساله وفدا فلسطينيا موحدا إلى القاهرة "تأكيدا على حرصنا ورغبتنا في وقف الحرب والعدوان وحقن دماء أبناء شعبنا، غير أن إسرائيل رفضت إرسال وفدها تحت ذرائع واهية".

يأتي ذلك فيما أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق انطلاق مباحثات الوفد الفلسطيني مع المسؤولين المصريين لإعلان اتفاق وقف لإطلاق النار اليوم في القاهرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني