فيس كورة > أخبار

مقر اتحاد كرة القدم في غزة يتعرض للقصف الإسرائيلي

  •  حجم الخط  

مقر اتحاد كرة القدم في غزة يتعرض للقصف الإسرائيلي

غزة/(فيس كوورة) 5/8/2014 – لحقت أضرار جسيمة في مبنى اتحاد كرة القدم في غزة بسبب القصف الإسرائيلي لمنطقة بيت لاهيا التي يقع فيها مقر الاتحاد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مقر الاتحاد لأضرار بسبب القصف المدفعي والجوي للمنطقة، فقد سبق وأن لحقت به أضرار أكثر من مرة بسبب القصف العشوائي للمنطقة الشمالية من بيت لاهيا.

وسبق للجنة من الفيفا وأن قامت بمعاينة المقر بعض تعرضه للقصف في العام 2002، دون ان تُحرك الفيفا ساكناً

المقر تم البدء في تشييده في العام 1999، بقيام السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بوضع حجر الأساس له بحضور وفد رفيع المستوى من الفيفا في عهد الرئيس السابق للاتحاد اللواء أحمد العفيفي، وتابع القطري محمد بن همام مسؤول برنامج الهدف في الفيفا عملية البناء حتى انتهائها في العام 2001.

وفي العام 2008، قام اللواء جبريل الرجوب بنقل مقر الاتحاد من غزة إلى ضاحية الرام، حيث قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتشييد المقر الجديد الذي تم افتتاحه مطلع العام الجاري.

وسبق وأن تعرضت ملاعب اليرموك وفلسطين ورفح والنصيرات لقصف بالطيران الحربي الإسرائيلي، حيث اتى القصف على ملعب فلسطين بالكامل، فيما أتى على المدرجات الشرقية لملعب اليرموك، فيما أتى على المنصة الرئيسة لملعب رفح، فيما لحقت أضرار بملعب النصيرات نتيجة قصف أرض مُجاورة له.

وخلال الحروب الثلاثة على غزة منذ العام 2008 تعرض عدد كبير من الأندية للقصف منها أندية التفاح وبيت لاهيا وبيت حانون والشمس والشاطئ.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني