فيس كورة > أخبار

غزة تمنع إسرائيل من مواجهة الأرجنتين في كأس ديفيز

  •  حجم الخط  

غزة تمنع إسرائيل من مواجهة الأرجنتين في كأس ديفيز

أبلغ الاتحاد الدولي للتنس اسرائيل اليوم الخميس بانها لن تستطيع استضافة مواجهة في كأس ديفيز امام الارجنتين في تل ابيب الشهر المقبل لمخاوف أمنية بسبب العدوان على عزة.

وقالت الجهة المسؤولة عن تنظيم كأس ديفيز لفرق الرجال "رغم تراجع الصراع العسكري الا اننا لا يمكن ان نضمن عدم تجدده وقت المواجهة المقرر ان تنطلق في غضون خمسة أسابيع."

وقالت اللجنة المشرفة على كأس ديفيز في بيان "أولويتنا الاولى هي ضمان سلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وناسف لاتخاذ القرار بعدم اقامة المواجهة في اسرائيل كما كان مقررا."

وحصلت اسرائيل على مهلة حتى يوم الخميس المقبل لترشيح مكان آخر لاستضافة المواجهة المقررة بين 12 و14 سبتمبر ايلول. وقالت متحدثة باسم الاتحاد الاسرائيلي للتنس انه من المحتمل اقامتها في اوروبا الشرقية او الولايات المتحدة او كندا.

ويوم الاثنين الماضي قررت رابطة لاعبي التنس المحترفين الغاء النسخة الاولى من بطولة تل ابيب للتنس للرجال والتي كان المقرر اقامتها في المدينة الاسرائيلية في سبتمبر ايلول المقبل للسبب ذاته.

وكان من المقرر اقامة النسخة الاولى من البطولة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار ما بين 15 و21 من سبتمبر ايلول المقبل.

وكان من المفترض ان تكون هذه البطولة الاعلى درجة للرجال التي تقام في اسرائيل منذ 1996.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منع الاندية الاسرائيلية المنافسة في البطولات الاوروبية من استضافة مباريات على ارضها وتم نقل المباريات الى قبرص.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني