فيس كورة > أخبار

فينوس تجرد سيرينا من لقب مونتريال

  •  حجم الخط  

فينوس تجرد سيرينا من لقب مونتريال

مونتريال/(وكالة الأنباء الفرنسية) 9/8/2014 - جردت الاميركية فينوس وليامس شقيقتها الاصغر سيرينا المصنفة اولى في العالم من اللقب بفوزها عليها 7/6 (7/2) و6-2 و6-3 اليوم السبت في نصف نهائي دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 44ر2 مليون دولار.

والفوز هو الاول لفينوس بعد 5 هزائم متتالية امام سيرينا والحادي عشر في المواجهات المباشرة بينهما مقابل 14 هزيمة، علما بان الشقيقتين التقتا 8 مرات في نهائيات البطولات الاربع الكبرى وكانت الغلبة لسيرينا (6 مقابل 2).

واحتاجت فينوس الى ساعتين ودقيقة واحدة لتحقيق الفوز على شقيقتها بعد بداية ناجحة تمكنت فيها من كسر الارسال والتقدم 2-صفر، لكن سيرينا ردت التحية وادركت التعادل الذي بقي سيد الموقف الى ان تمكنت من حسم المجموعة الاولى بشوط فاصل.

وتكرر المشهد في بداية المجموعة الثانية، وتقدمت فينوس 2-صفر ثم 3-صفر، واستطاعت كسر ارسال سيرينا مرة جديدة وانهت المجموعة 6-2 مدركة التعادل 1-1.

وفي بداية المجموعة الثالثة الحاسمة، فازت كل من اللاعبتين بارسالها الاول، ثم تمكنت فينوس من الاستيلاء مجددا على ارسال سيرينا وتقدمت حتى ان انهت المجموعة 6-3 والمباراة.

والفارق كبير بين اللاعبتين في السنوات الاخيرة (19 ارسالا ساحقا لسيرينا مقابل 6 فقط لفينوس في هذا اللقاء)، لكن الشقيقة الصغرى رتكبت 9 اخطاء مزدوجة مقابل اثنين فقط للكبرى التي كانت اكثر تركيزا وحركة في ارجاء الملعب رغم الضربات القوية لسيرينا.

وتلعب فينوس (34 عاما ومصنفة 26 عالميا) في النهائي غدا الاحد مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة او الروسية ايكاترينا ماكاروفا، في محاولة لاحراز اللقب السادس والاربعين في مسيرتها الاحترافية التي تمتد على مدى 20 عاما.

من جهتها، فشلت سيرينا (32 عاما) التي توجت الاحد الماضي في ستانفورد، في احراز اللقب الخامس هذا الموسم، والثاني والستين في مسيرتها التي تنقص عاما واحدا عن مسشيرة شقيقتها.

وكانت سيرينا توجت العام الماضي بطلة للدورة التي اقيمت في تورونتو، وللمرة الثالثة في مسيرتها بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا التي خرجت من الدور الاول في النسخة الحالية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني