فيس كورة > أخبار

الزمالك يودِّع دوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

الزمالك يودِّع دوري أبطال أفريقيا

القاهرة/(وكالة أنباء رويترز) 10/8/2014 - أهدى خطأ من محمد أبو جبل حارس الزمالك الفوز 1-صفر الى فيتا كلوب القادم من الكونجو الديمقراطية اليوم الاحد ليتبدد أمل الفريق المصري البطل خمس مرات في التأهل لقبل نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم في أول مباراة للمدرب الجديد حسام حسن.

وأفلتت الكرة من أبو جبل لتصل الى الاوغندي يونس سنتامو مهاجم فيتا الذي مر من الحارس قبل أن يسدد في الشباك بعد 55 دقيقة من بين المدافعين الذين هرعوا للدفاع عن المرمى.

وضمن فيتا كلوب التأهل للدور قبل النهائي لأول مرة منذ 1981 حين خسر في النهائي أمام شبيبة القبائل الجزائري بعدما أصبح رصيده عشر نقاط من خمس مباريات بالتساوي مع غريمه المحلي مازيمبي بطل افريقيا اربع مرات.

ويتصدر مازيمبي الترتيب بعد فوزه 3-1 على الهلال السوداني في وقت سابق اليوم.

وبقي رصيد الزمالك - الذي لعب في الاسكندرية بدون جمهور كالمعتاد في المباريات المقامة في مصر خلال السنوات القليلة الماضية - اربع نقاط مثل الهلال وستكون مباراتهما في الجولة الاخيرة بعد اسبوعين في أم درمان بدون أهمية.

وكان الصفاقسي التونسي ووفاق سطيف الجزائري ضمنا التأهل للدور قبل النهائي من المجموعة الثانية قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعتين.

وسيطر الزمالك على أغلب فترات اللعب لكن الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الأول جاءت في الدقيقة الخامسة لمهاجمه الجديد خالد قمر الذي كان في وضع انفراد لكنه سدد في جسد الحارس المتقدم لملاقاته.

وشدد الزمالك من قبضته على مجريات اللعب في الشوط الثاني وأطلق الجناح الشاب مصطفى فتحي قذيفة مدوية من نحو 20 مترا بقدمه اليسرى ابعدها الحارس قبل ثلاث دقائق فقط من هدف الفريق الكونجولي.

وأضاع الزمالك العديد من الفرص السهلة لادراك التعادل وحاول المهاجم الدولي قمر تسديد الكرة بركلة خلفية وهو دون رقابة داخل منطقة الجزاء لكنه أخفق قبل مرور نحو ساعة من اللعب واقترب من التسجيل مجددا إلا أنه سدد بضربة رأس خارج المرمى وهو في وضع سهل عقب تمريرة عرضية من الشاب فتحي.

وتلقى المهاجم الآخر أحمد علي تمريرة عمر جابر العرضية في الدقيقة 72 قبل أن يسدد فوق المرمى وأطلق فتحي تسديدة أخرى بقدمه اليسرى من عند حافة منطقة الجزاء حادت قليلا عن مرمى فيتا قبل عشر دقائق على النهاية.

واعتقد البديل يوسف ابراهيم (اوباما) أنه ادرك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما وضع الكرة في الشباك من مسافة قريبة بعد تمريرة فتحي لكن الحكم ألغى الهدف لوجود الاخير في موقف تسلل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني