فيس كورة > أخبار

أكاديمية بلاتر وصيف مهرجان آسيا للناشئين في كوريا الجنوبية

  •  حجم الخط  

أكاديمية بلاتر وصيف مهرجان آسيا للناشئين في كوريا الجنوبية

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد – 10/8/2014 - أحرزت أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كرويا ً التابعة للإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المركز الثاني  بفارق الأهداف عن منتخب براعم اليمن الذي توج بدوره باللقب، وذلك في مهرجان آسيا للناشئين، الذي استضافته ضاحية (سوان) في العاصمة الكورية الجنوبية (سيوول)، بمشاركة 35 فريقاً من مختلف دول قارة آسيا.

وتم تقسيم الفرق والمنتخبات  المشاركة في المهرجان إلى 7 مجموعات، حيث وقعت أكاديمية بلاتر في المجموعة الرابعة إلى جانب  نادي سكي الكوري الجنوبي، ونادي نيوهان باشي الياباني، وجي سكور الكوري الجنوبي، إضافة الى منتخب براعم اليمن تحت سن 14.

وكان المهرجان قد إفتتح بحضور وزير الرياضة والثقافة في كوريا الجنوبية رفقة رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم ورؤساء وفود الدول المشاركة.

وتخلل الإفتتاح استعراضات فنية سبقته مباراة للآباء ونجوم الكرة الكورية فوق الستين سنة على ملعب (هاوسينج سبورت كومبلكس) .

واستهل فريق أكاديمية بلاتر مشوراه  في اليوم الأول من المهرجان بالتعادل مع منتخب مدارس اليمن تحت سن 14 عاماً بهدف لكل منهما، حيث دخل الفريقان المباراة وعينهما على خطف النقاط الثلاث الأولى وهو ما أفصح عنه لاعبي فريق أكاديمية بلاتر عبر كرة مباغتة ارتدت من القائم الأيمن للحارس اليمني لينتهي الشوط الأول سلبيا دون أهداف.

أما في الشوط الثاني فقد تمكن اللاعب اليمني عبد الملك النجار من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 50، وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين  تمكن  اللاعب رويد شكلة  من هز شباك المنتخب اليمني لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

وفي المباراة الثانية حقق فريق أكاديمية بلاتر فوزه الأول على حساب نادي سكي الكوري بهدف نظيف، وقد شهد الشوط الأول من هذا اللقاء سيطرة واضحة من قبل لاعبي الأكاديمية، حيث سدد اللاعب رويد شكلة كرة قوية جاءت ارتدت من العارضة في نهاية الشوط الأول، ولم يستغل اللاعب محمد صندوقة انفراد كاد أن يحرز من خلاله هدف التقدم.

وافتتح اللاعب يزن الشافعي التسجيل لأكاديمية بلاتر في الشوط الثاني بعد كرة عرضية نموذجية من اللاعب محمد أبو قطيش، لينتهي اللقاء بفوز فريق أكاديمية بلاتر على نادي سكي بهدف نظيف.

وشهد اليوم الثاني من المنافسات فوزاً مستحقاً  لفريق أكاديمية بلاتر على فريق نيوهان ياشي اليابني بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين.

و تميز لاعبينا خلال الشوط الاول من هذا اللقاء من خلال تبادل الكرات المتقنة لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق الأكاديمية بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزها اللاعب وسام العبد هدفين ومحمد صندوقة الهدف الثالث.

واستمرت سيطرة لاعبو أكاديمية بلاتر على مجريات الشوط الثاني، وذلك من خلال الإستحواذ على منطقة وسط الملعب كما ظهر فارق المهارة الفنية لصالح لاعبي أكاديمية بلاتر مما أدى إلى إحراز ثلاثة أهداف أخرى مقابل هدف، تناوب على تسجيلها اللاعب  يزن الشافعي، رويد شكلة، ومحمد صندوقة، لينتهي اللقاء بفوز الأكاديمية بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين.

وفي لقائه الأخير تمكن فريق الأكاديمية من التغلب على فريق جي سوكر الكوري بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، وقد أحرز أهداف أكاديمية بلاتر كلاً من صهيب أبو كويك، أمجد قرعان، أسامة عرابي ومحمد أبو قطيش .

وبدى واضحاً تفوق لاعبو اكاديمية بلاتر في هذا اللقاء من خلال المهارات واللعب الجماعي حيث برز اللاعب وسام العبد الذي ساهم بشكل كبير في فوز الفريق من خلال إيجاده الحلول الفردية لزملائه في الفريق.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني