فيس كورة > أخبار

الهداف التاريخي لكأس العالم يعتزل دولياً

  •  حجم الخط  

الهداف التاريخي لكأس العالم يعتزل دولياً

برلين/(وكالة الأنباء الألمانية) 11/8/2014 - أعلن المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه هداف بطولات كأس العالم لكرة القدم على مر العصور اليوم الاثنين اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده.

وسجل كلوزه /36 عاما/ هدفين مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل فيما كانت رابع مشاركة له بنهائيات الحدث العالمي الكبير والتي شهدت تتويج ألمانيا باللقب للمرة الرابعة في تاريخها بعد تغلبها على الأرجنتين 1 / صفر في المباارة النهائية التي شارك فيها كلوزه.

ورفع كلوزه إجمالي رصيده من الأهداف خلال بطولات كأس العالم إلى 16 هدفا بما يتفوق بهدف واحد على رصيد المهاجم البرازيلي السابق رونالدو

وقال كلوزه في بيان أصدره الاتحاد الألماني لكرة القدم "حلم الطفولة اصبح حقيقة عبر لقب كأس العالم في البرازيل".

وأضاف "أنا فخور وسعيد كوني جزء من هذا النجاح للكرة الألمانية حصلت خلال الأسابيع الأخيرة على فترة راحة واستمتعت بهذه اللحظات، لا يوجد وقت أفضل من هذا لإنهاء مشواري مع المنتخب الوطني".

وبات كلوزه ثاني لاعب فائز مع ألمانيا بلقب المونديال يعلن اعتزاله بعد فيليب لام.

وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني الذي سبق له اللعب بجوار كلوزه قبل عقد من الزمان "شكرا على كل شيء ميرو".

وسجل كلوزه ، مهاجم لاتسيو الإيطالي ، رقما قياسيا من الأهداف الدولية مع منتخب ألمانيا بلغ 71 هدفا في 137 مباراة.

كان كلوزه ، البولندي الأصل ، لعب مباراته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا في 24 آذار/مارس عام 2001 عندما سجل هدف الفوز2 / 1   لبلاده في مباراة أمام ألبانيا. بينما سجل كلوزه ثلاثة أهداف لألمانيا في مباراته الأولى بكأس العالم عندما فازت 8/صفر على السعودية بمونديال 2002 .

وفاز بلقب هداف بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا برصيد خمسة أهداف بينما سجل أربعة أهداف في مونديال جنوب افريقيا وهدفين في مونديال البرازيل.

لقب مونديال البرازيل هو الأرفع مقاما في تاريخ كلوزه الذي حصل مع المنتخب الألماني على المركز الثاني في كأس العالم 2002 وفي يورو 2008 والمركز الثالث في مونديال 2006 و2010 كما صعد مع الماكينات إلى المربع الذهبي ليورو 2012.

ويتفوق كلوزه بفارق ثلاثة أهداف على الاسطورة جيرد مولر الذي سجل 68 هدفا بينما يحل في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع المنتخب الألماني خلف لوثار ماتيوس الذي سجل 150 مشاركة مع بلاده.

وأشاد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بكلوزه واصفا إياه بالـ"نجم العالمي"، و"أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم" ، كما امتدح لوف شخصية الرجل الذي يتمتع بالتواضع وروح التضحية.

وقال لوف "نادرا ما رأيت حقا لاعب يتمتع بالتواضع واللعب النظيف والاحترافية والصلابة وروح الفريق ، أنا سعيد وممتن لتمكني من العمل مع كلوزه".

ويرتبط كلوزه بعقد مع لاتسيو الإيطالي حتى 2015.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني