فيس كورة > أخبار

نتائج سحب قرعة كأس الخليج 22

  •  حجم الخط  

نتائج سحب قرعة خليجي 22

الرياض/(وكالة الأنباء الفرنسية) 12/8/2014 - وقع منتخب الامارات لكرة القدم صاحب الاداء المميز الذي ساهم في احرازه اللقب في البحرين مطلع 2013 في المجموعة الثانية الاقوى ل"لخليجي 22" الى جانب الكويت والعراق وعمان في القرعة التي سحبت اليوم الثلاثاء في قصر المصمك بالرياض.

في المقابل، ضمت المجموعة الاولى السعودية واليمن والبحرين وقطر.

وتقام البطولة في العاصمة السعودية من 13 إلى 26 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بعد ان سحبت من مدينة البصرة العراقية "لعدم جهوزية المنشآت".

وحسب لوائح البطولة، وضع المنتخب السعودي المضيف على رأس المجموعة الاولى، ومنتخب الامارات بطل النسخة الماضية في صدارة المجموعة الثانية.

ووزعت توزع بقية المنتخبات المشاركة على ثلاثة مستويات بواقع منتخبين في كل مستوى، وذلك وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر تموز/يوليو الماضي، فضم المستوى الأولى عمان (في المركز 69) وقطر (86)، والثاني العراق (89) والبحرين (105)، والثالث الكويت (107) واليمن (108).

وكان منتخب الامارات احرز اللقب في الدورة الماضية بفوزه على نظيره العراقي 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية.

لم يحقق منتخب الامارات مزيدا من الانجازات بعد لقب كأس الخليج، اذ تألق عناصره في منتخب الشباب سابقا ثم مع المنتخب الاولمبي مع المدرب مهدي علي الذي انتقل للاشراف عليهم في المنتخب الاول، فكان اداء "الابيض" مميزا فعلا في النسخة السابقة حقق خلاله خمسة انتصارات وتوجه بلقب ثان للامارات بعد 2007.

والى جانب الامارات، تضم المجموعة منتخب الكويت، صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب (9)، والذي يكون مرشحا رئيسيا في هذه البطولة بغض النظر عن مستواه وما يحققه في تصفيات كأس اسيا وتصفيات كأس العالم.

وهناك ايضا منتخب العراق (3 القاب) الذي كان حضوره لافتا في النسخة الماضية باشراف المدرب حكيم شاكر ومشاركة عدد من اللاعبين الشباب.

والمنتخب الرابع في المجموعة هو العماني الذي نال اللقب مرة واحدة على ارضه مطلع 2011.

وسيكون المنتخب السعودي مرشحا قويا في المجموعة الاولى، خصوصا انه مطالب بانطلاقة جديدة بعد سلسلة الاخفاقات الخليجية والاسيوية.

واحرز "الاخضر" اللقب الخليجي ثلاث مرات منذ انطلاق البطولة عام 1970 حتى الان، ولقب رابع سيعطي لاعبيه دفعة معنوية كبيرة قبل فترة وجيزة على نهائيات كأس اسيا في استراليا المقررة من 9 الى 31 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويسعى منتخبا قطر والبحرين الى الاستفادة من مواجهتهما لليمن، الحلقة الاضعف في المجموعة، للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى نصف النهائي.

وسبق لقطر الفوز باللقب مرتين، في حين لم تنل البحرين واليمن هذا الشرف حتى الان.

وفي ما يلي برنامج مباريات البطولة

- الدور الاول:

13-11: السعودية - قطر

اليمن - البحرين

14-11: الامارات - عمان

العراق - الكويت

16-11: اليمن - قطر

السعودية - البحرين

17-11: الامارات - الكويت

العراق - عمان

19-11: السعودية - اليمن

البحرين - قطر

20-11: الامارات - العراق

الكويت - عمان

- نصف النهائي:

23-11: اول المجموعة الاولى - ثاني المجموعة الثانية

اول المجموعة الثانية - ثاني المجموعة الاولى

- مباراة المركز الثالث:

25-11: الخاسران في نصف النهائي

- المباراة النهائية:

26-11: الفائزان في نصف النهائي




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني