فيس كورة > أخبار

دورتموند يُحرز كأس السوبر الألماني

  •  حجم الخط  

دورتموند يُحرز كأس السوبر الألماني

برلين/(وكالة الأنباء الفرنسية) 13/8/20144 – جدد بوروسيا دورتموند تفوقه على بايرن ميونيخ بطل ثنائية الدوري والكأس وتوج بالكأس السوبر الالمانية للمرة الثانية على التوالي والخامسة بتاريخه (اعوام 1989 و1995 و1996 و2013 بكافة صيغاتها) بالفوز عليه 2-صفر اليوم الاربعاء على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك".

وحجز دورتموند مكانه في هذه المباراة التي تعطي اشارة انطلاق الموسم الجديد، بعد ان وصل الى نهائي مسابقة الكأس امام النادي البافاري (صفر-2) الذي احرز ايضا لقب الدوري، وقد تمكن من تحقيق ثأره بالفوز عليه للمرة الثانية على التوالي (4-2 في 2013) في هذه المسابقة التي كان طرفا فيها للموسم الرابع على التوالي.

ويدين دورتموند الذي يفتتح موسمه في 23 الشهر الحالي بمواجهة صعبة ضد ضيفه باير ليفركوزن، بتتويجه الى الارميني هنريك مختاريان والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ اللذين سجلا هدفي اللقاء.

وبدأ مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا اللقاء باشراك الحارس مانويل نوير والمدافع جيروم بواتنغ وتوماس مولر من التشكيلة التي قادت المانيا الى لقب مونديال 2014، اضافة الى السويسري كشيدران شاكيري والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل في نهاية الموسم من دورتموند الى النادي البافاري الذي غاب عنه معظم نجومه الكبار الاخرين مثل الهولندي اريين روبن وباستيان شفاينشتايغر والفرنسي فرانك ريبيري والاسباني تياغو الكانتارا (الاخيران بسبب الاصابة)ونجم دورتموند السابق ماريو غوتسه بطل نهائي البرازيل 2014 والقائد فيليب لام اللذين دخلا في الشوط الثاني.

اما من جهة دورتموند، فكان قلب دفاع "ناسيونال مانشافت" ماتس هوميلس ابرز الغائبين عن تشكيلة المدرب يورغن كلوب، اضافة الى النجم ماركو رويس الذي تسبب بجدل بين اداريي الناديين بعدما كشف رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغيه بان البند الجزائي للعقد الذي يربط بين رويس ودروتموند سيكون 25 مليون يورو وليس 35 مليون يورو في نهاية حزيران/يونيو 2015.

واشرك كلوب مهاجمه الجديد القادم من تورينو الدولي الايطالي تشيرو ايموبيلي منذ البداية الى جانب اوباميانغ الذي كان خلف الهدف الاول بعد ان تبادل الكرة مع مختاريان قبل ان ترتد من بواتنغ وتتهيأ امام اللاعب الارميني الذي سددها في شباك نوير (23).

وتعرض بايرن الذي يفتتح حملة الدفاع عن لقبي الدوري في 22 الحالي على ارضه ضد فولفسبورغ والكأس الاحد المقبل ضد مضيفه مونستر من الدرجة الثالثة، لضربة قاسية اخرى في الدقيقة 31 بعد اصابة الاسباني خافي مارتينيز ما اضطر غوارديولا الى اشراك البرازيلي دانتي.

وبقي الوضع على حاله حتى نهاية الشوط الاول ثم في بداية الثاني زج غوارديولا بلام بدلا من مولر وغوتسه بدلا من الدنماركي الشاب بيار هويبييرغ (19 عاما) سعيا خلف التعادل لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة عبر اوباميانغ بكرة رأسية بعد عرضية من البولندي لوماس بيشيك (62).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني