فيس كورة > أخبار

كونتي يخلف برانديلي في تدريب إيطاليا

  •  حجم الخط  

كونتي يخلف برانديلي في تدريب إيطاليا

روما/(وكالة أنباء رويترز) 14/8/2014 - اعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم اليوم الخميس تعيين انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس السابق مدربا للمنتخب الوطني خلفا لتشيزاري برانديلي الذي استقال من منصبه عقب اخفاق ايطاليا في نهائيات كأس العالم بالبرازيل هذا العام.

واضاف الاتحاد الايطالي بموقعه على الانترنت ان كونتي سيرتبط بعقد مع المنتخب حتى يوليو تموز 2016.

ونال كونتي لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي لثلاثة مواسم متتالية مع يوفنتوس قبل ان يترك الفريق على نحو غير متوقع الشهر الماضي وسط تكهنات بان ملاك النادي لم يقدموا له الموارد المالية التي يعتقد كونتي انها ضرورية لنجاح مسيرة الفريق بدوري ابطال اوروبا.

وحمل كونتي شارة قيادة يوفنتوس سابقا كلاعب كما لعب للمنتخب الايطالي خلال مسيرته كلاعب وسط مخضرم.

وتولى كونتي تدريب سيينا واتلانتا وباري قبل ان يتولى مسؤولية يوفنتوس في عام 2011 ليقوده للفوز بلقب الدوري المحلي في اول موسم له مع الفريق.

واضطر كونتي للابتعاد عن يوفنتوس في اول ثلاثة اشهر من موسم 2012-2013 الذي شهد فوز الفريق القادم من تورينو باللقب وذلك بعد ايقافه نتيجة ادانته بعدم الابلاغ عن واقعة تلاعب بنتيجة مباراة تخص سيينا عندما كان مدربا له في موسم 2010-2011.

وكان كونتي والذي يعرف بمزاجه الحاد ينفي دوما علمه بوجود تلاعب في النتائج.

وانهى يوفنتوس موسم 2011-2012 بدون ان يخسر اي مباراة في اول موسم له مع الفريق بعد ان حل في المركز السابع في الموسمين السابقين لذلك. وجمع يوفنتوس 102 نقطة في موسم 2013-2014 ليصبح اول فريق من ايطاليا يكسر حاجز المئة نقطة.

ومع ذلك فشل كونتي في تحقيق نجاحات مماثلة في اوروبا وخسر يوفنتوس في دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا عام 2013 وخرج من دور المجموعات عام 2014 وهو العام الذي شهد بلوغ الفريق الدور قبل النهائي للدوري الاوروبي.

وستأمل ايطاليا في ان يتمكن انجح مدرب على صعيد الاندية الايطالية في السنوات الاخيرة من تحقيق نتائج مشابهة مع المنتخب الوطني الذي خرج من دور المجموعات في اخر نسختين من كأس العالم.

وفازت ايطاليا بكأس العالم اربع مرات وكانت اخرها في المانيا عام 2006 تحت قيادة مارتشيلو ليبي.

وستكون المهمة الاولى لكونتي هي التأهل بمنتخب ايطاليا لبطولة اوروبا 2016 بفرنسا. وبلغت ايطاليا نهائي بطولة اوروبا الاخيرة التي اقيمت في بولندا واوكرانيا الا انها خسرت 4-صفر امام اسبانيا.

وسيكون كونتي مسؤولا ايضا عن تنظيم منتخبات الشباب في البلاد.

ولم يكشف الاتحاد الايطالي للعبة عن التفاصيل المالية لعقد كونتي الا انه قال ان الراتب الاساسي لكونتي سيكون متماشيا مع راتب برانديلي وسيحصل على مكافأة اذا ما حسنت ايطاليا من مركزها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بواقع خمسة مراكز على الاقل.

وسيعقد كونتي اول مؤتمر صحفي رسمي له كمدرب لايطاليا يوم الثلاثاء المقبل.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني