فيس كورة > أخبار

قائمة المتنافسين على لقب أفضل لاعب أوروبي

  •  حجم الخط  

قائمة المتنافسين على لقب أفضل لاعب أوروبي

برلين/(وكالة الأنباء الألمانية) 14/8/2014 - يتنافس البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم مع الحارس الألماني مانويل نيوير وزميله الهولندي في بايرن ميونيخ الألماني، على جائزة أفضل لاعب في اوروبا.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي ضمت نيوير ورونالدو وروبن، وذلك بعد استبعاد سبعة لاعبين من القائمة الأولية التي ضمت عشر لاعبين.

وتم اختيار القائمة المختصرة خلال عملية تصويت شارك فيها صحفيون من 54 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وبات نيوير أول حارس مرمى يصل إلى القائمة المختصرة لأفضل لاعب في أوروبا في صورتها الحالية.

وحصل نيوير على جائزة أفضل لاعب في ألمانيا بعد أن قاد بلاده للقب مونديال البرازيل بجانب قيادة بايرن ميونيخ لثنائية الدوري والكأس.

وأشار اليويفا إلى أن نيوير نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال أربعة من أصل سبعة مباريات في كأس العالم، مما لفت اليه الأنظار بشدة خاصة بعد أن قاد بلاده للصعود إلى منصة التتويج في ماراكانا.

وكان رونالدو من بين اللاعبين الذين فشلوا في هز شباك نيوير في المونديال، ولكنه تفوق عليه في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، حين قاد فريقه للتتويج بلقب البطولة بعد أن سجل 17 هدفا.

وقاد روبن المنتخب الهولندي لاحتلال المركز الثالث في كأس العالم، بجانب مساهمته في ثنائية الدوري والكأس لبايرن ميونيخ.

وسيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال عملية تصويت حي ستجرى في 28 آب/اغسطس الجاري خلال قرعة دوري أبطال أوروبا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني