فيس كورة > أخبار

النصر يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على نجران

  •  حجم الخط  

النصر يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على نجران

الرياض/(وكالة الأنباء الفرنسية) 16/8/2014 - دشن النصر حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السعودي لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه نجران 4-1 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض الجمعة.

وسجل للنصر حسن الراهب (2 و74) والبولندي أدريان ميرزيفسكي (46) والبرازيلي ماركينيوس (90)، فيما سجل لنجران عبد العزيز حمسل (56).

لم يمنح النصر ضيفه نجران التقاط أنفاسه ليتقدم بهدف من قدم حسن الراهب مستغلا خطأ دفاعيا على رأس المنطقة ليخطف الكرة ويضعها في المرمى الى يمين الحارس محمد شريفي (2).

ومنح الهدف النصر الأفضلية على مستوى الاستحواذ على الكرة فقط دون الوصول للمرمى وخلق الفرص وسط تراجع واضح لنجران بإغلاق المناطق الخلفية وانعدام الخطورة النصراوية سوى محاولات فردية من ماركينيوس على الطرف الأيسر نتج عنها تسديدة على المرمى تصدى لها محمد شريفي ببراعة (35)، تبعها فرصة هدف محقق للنصر بكرة مقطوعة في الوسط من الشهري مرر لماركينيوس الذي جهز بدوره الكرة للراهب أمام المرمى لكن الدفاع انقذها في الوقت المناسب (42).

بدأ النصر الشوط الثاني بهدف مبكر من كرة رسمها شايع شراحيلي بتمريرة على الطرف الأيسر لماركينيوس لعبها عرضية جميلة امام القائم الثاني حولها ميرزيفسكي برأسه في المرمى (46).

وقلص عبد العزيز حمسل الفارق لنجران بهدف رائع من خارج المنطقة الى يسار عبد الله العنزي أشعل به فتيل المباراة (56)، ليخرج عبد العزيز الجبرين ويدخل عوض خميس فتغير الأداء النصراوي للأفضل وتفاعل أدريانو مع الناحية الهجومية خلف المهاجمين.

في المقابل، خرج من نجران أحمد سهيل ودخل سلطان شريف فتفاعل الفريق في الناحية الهجومية بحثا عن التعديل لكن العارضة تصدت لكرة ريان البقمي (68)، ليعود النصر ويطفئ فورة نجران بهدف ثالث من رأسية حسن الراهب الذي استغل الكرة الثابتة من الشهري وحول الكرة في المرمى دون مضايقة من الدفاع (74).

وأضاف النصر الهدف الرابع بعد عرضية جميلة من عوض خميس أكملها ماركينيوس في المرمى أنهى به تفوقه في المباراة (90).

وفي مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، تجاوز الفيصلي نظيره الرائد 1-صفر، سجله البرازيلي انتونيس (81) وطرد من المباراة لاعب الفيصلي مشاري الثمالي (65).

وفي الجوف، تغلب العروبة على ضيفه التعاون 4-3. سجل للعروبة موسى الشمري (9 و83) والكويتي مساعد ندا (36 و38)، وللتعاون ريان بلال (23) ونايف موسى (46) وإسماعيل المغربي (90).

وكان الاتحاد فاز على الفتح 1-صفر والهلال على الشعلة 3-1 الاربعاء، علما بانهما خاضا مباراة اضافية نجحا ايضا بالفوز فيها نظرا لمشاركتهما في ربع نهائي دوري ابطال اسيا.

وتختتم المرحلة السبت بمباراتي الاهلي مع هجر، والشباب مع الخليج.

نتائج المرحلة الاولى

- الاربعاء:

الاتحاد - الفتح 1-صفر

الشعلة - الهلال 1-3

- الجمعة:

العروبة - التعاون 4-3

النصر - نجران 4-1

الفيصلي - الرائد 1-صفر

- السبت:

الاهلي - هجر

الشباب – الخليج




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني