فيس كورة > أخبار

الوزارة تشكُّل لجنة لحصر أضرار العدوان الإسرائيلي على الرياضة

  •  حجم الخط  

الوزارة تشكُّل لجنة لحصر أضرار العدوان الإسرائيلي على الرياضة

غزة /دائرة الإعلام بالوزارة – 18/8/2014 - أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل لجنة لحصر الأضرار التي لحقت بالقطاع الرياضي في قطاع غزة، نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، كما زار وفد من الوزارة منازل الشهداء من أبناء الوزارة أحمد دلول ومحمود الخطيب وتقديم التعازي للموظف بسام الديب باستشهاد نجله معتز، وللموظف سائد المدهون باستشهاد شقيقه.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الفنية عملها اعتباراً من يوم غد الاثنين لتقييم وحصر الأضرار التي لحقت بالأندية والملاعب والصالات الرياضية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمديريات بالوزارة، على أن تتابع دائرة الإعلام بالوزارة توثيق ما تعرض له القطاع الرياضي وإجراء مقابلات مع مسئولي الأندية والملاعب.

وأوضح أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة، أن القطاع الرياضي تعرض كباقي القطاعات لاستهداف مباشر وأضرار كبيرة، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني تعرض لأبشع الجرائم مع ارتقاء ما يقارب من ألفي شهيد وما يزيد عن (10) آلاف شهيد، وتدمير آلاف المنازل والمساجد والمصانع وكافة المرافق الحيوية.

وأكد محيسن أن الوزارة ستباشر تقديم برامجها فور الإعلان عن انتهاء العدوان، على أن تنفذ نشاطات إعلامية ورياضية وبرامج خاصة بالدعم النفسي للأطفال، والعديد من الأنشطة الكشفية والتطوعية من خلال المراكز الشبابية.

بدوره أوضح جمال العقيلي مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، أن العدوان الصهيوني استهدف ما يقارب (32) منشأة رياضية بصورة كاملة أو جزئية، حسب المتابعة الأولية لآثار العدوان، وارتقاء (29) شهيداً، والمئات من المصابين، وأضاف العقيلي أن التقديرات الأولية التي قيمتها الوزارة لقيمة الخسائر في القطاع الرياضي بلغت (10) ملايين دولار.

وفي نهاية الاجتماع الذي حضره المدراء العامون بالوزارة، تم الاتفاق على ترتيب مؤتمر صحفي وبيت عزاء للشهداء الرياضيين، وتنظيم زيارات للجرحى في المشافي للتخفيف من مصابهم، على أن يتم تحديد موعد ومكان الفعاليات فور الإعلان عن انتهاء العدوان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني