فيس كورة > أخبار

العين يُحاول فك عقدة الاتحاد في دوري الأبطال

  •  حجم الخط  

العين يُحاول فك عقدة الاتحاد في دوري الأبطال

دبي/(وكالة الأنباء الفرنسية) 18/8/2014 - يتطلع العين الاماراتي بطل 2003 الى تحقيق فوزه الاول وفك عقدته مع الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 وقطع خطوة مهمة نحو نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيفه غدا الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي.

وتقام مباراة الاياب في 26 آب/اغسطس الجاري.

جاء لقب العين على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا في العين 2-صفر، وخسر ايابا صفر-1 في طشقند)، وحقق الاتحاد لقبيه على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي (خسر امامه في جدة 1-3 ذهابا وفاز عليه ايابا في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وفي 2005 على حساب العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهابا وفاز الاتحاد 4-2 في جدة ايابا).

ولم يسبق للعين بطل النسخة الاولى من المسابقة بحلتها الجديدة عام 2003 ان فاز على الاتحاد في اربع مباريات اقيمت بينهما في البطولة، حيث تعادلا 1-1 في العين، وخسر 2-4 في جدة خلال نهائي عام 2005، ومن ثم سقط مجددا في السعودية 1-2 وتعادلا 1-1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الاول للنسخة الحالية.

تأهل العين الى ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، وبفارق نقطة واحدة امام الاتحاد السعودي، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهابا و3-1 في الرياض ايابا.

لكن تشكيلة العين التي خاضت مباريات الدورين الاول والثاني تغيرت كثيرا بعدما دعم الفريق الاماراتي صفوفه بلاعبين جدد وهم راشد عيسى القادم من الوصل والدولي محمد فوزي من بني ياس، والجناح السلوفاكي ميروسلاف ستوتش من فنربغشة التركي، والكوري الجنوبي لي ميونغ جو من بوهانغ ستيلرز، في حين استعاد الفرنسي كيمبو جيريس ايكوكو بعد فترة اعارة لموسم واحد مع الجيش القطري.

ويشكل الخماسي الجديد قوة اضافية في تشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش الذي يعرف الكرة السعودية جيدا بعدما سبق له تدريب الفيصلي والهلال بين 2010 و2013.

يضم العين ايضا الغاني الدولي اسامواه جيان هداف المسابقة حتى الان برصيد 10 اهداف، والخماسي الدولي حارس المرمى خالد عيسى وعمر عبد الرحمن واسماعيل احمد ومهند العنزي ومحمد احمد، اضافة الى المخضرمين هلال سعيد وابراهيما دياكيه.

واستعد العين بشكل جيد لمباراة الغد عبر معسكر خارجي اقيم في النمسا خاض خلاله ثلاث مباريات امام الوحدة الاماراتي (2-1) والرجاء البيضاوي المغربي (1-صفر) وكاتانيا الايطالي (صفر-3)، كما نظم دورة دولية في العين احرز لقبها بتعادله مع النصر السعودي 1-1 وفوزه على الكويت الكويتي برباعية نظيفة.

وعلى المقلب الاخر، يعد الاتحاد الاكثر جاهزية بعدما خاض مباراتين في الدوري السعودي فاز خلالهما على الفيصلي 2-1 والفتح 1-صفر، كما اقام معسكرا اعداديا في هولندا.

ويعول الاتحاد على مختار فلاتة هدافه في المسابقة برصيد ستة أهداف وصاحب هدفي الفوز على العين نفسه في الدور الاول، كما يبرز فهد المولد والعائد محمد نور.

وتعاقد الاتحاد مع اربعة لاعبين جدد هم العاجي ديديه ياكونان من هانوفر الالماني والمالي سامبا دياكيتي من كوينز بارك رينجرز الانكليزي والبرازيلي ماركينيو مهاجم روما الإيطالي والاردني محمد الدميري من الوحدات الاردني.

ويتطلع الاتحاد إلى تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل الإيجابي تسهل مهمته في مباراة الاياب الثلاثاء المقبل على ملعبه في جدة.

وأبدى مدرب الاتحاد خالد القروني الذي قاده لهذا الدور جهوزية فريقه للمباراة، مؤكدا أن المباراتين اللتين خاضهما في الدوري السعودي وحقق فيهما الفوز منحتا اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، مشيرا إلى أن مستوى الفريق بدأ يتطور من مباراة لأخرى لا سيما في ظل ارتفاع درجة الانسجام بين كافة خطوطه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني