فيس كورة > أخبار

الهلال يستضيف السد القطري في دوري الابطال

  •  حجم الخط  

الهلال يستضيف السد القطري في دوري الابطال

الرياض/(وكالة الأنباء الفرنسية) 18/8/2014 - يبحث الهلال السعودي عن تكرار تفوقه على السد القطري بطل 2011 عندما يستضيفه غدا الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل في الدوحة.

ومن الفرق العربية المتأهلة الى ربع النهائي، وحده الهلال لم يسبق له الفوز باللقب، اذ ان السد توج في 2011، والعين الاماراتي في 2003، والاتحاد السعودي في 2004 و2005.

وجاء لقب السد على حساب شونبوك موتورز الكوري الجنوبي 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في جيونجو.

يذكر ان نظام البطولة لم يكن ثابتا فاحيانا كان الدور النهائي من مباراة واحدة، واحيانا اخرى من مباراتين ذهابا وايابا، قبل ان يؤكد الاتحاد الاسيوي الابقاء على نظام المباراتين في النسخة الحالية.

وكان السد والهلال وقعا في مجموعة واحدة في الدور الاول هي الرابعة التي تصدرها الفريق السعودي برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن بطل 2011، وضمت المجموعة ايضا الاهلي الاماراتي وسيباهان اصفهان الايراني.

وتعادل السد مع الهلال 2-2 ذهابا في الدوحة، لكن الهلال اكرم وفادة ضيفه بخماسية نظيفة ايابا في الرياض.

وفي الدور الثاني، تخلص السد من فولاذ خوذستان الايراني بتعادلهما سلبا في الدوحة ذهابا و2-2 في خوذستان ايابا، وفاز الهلال على بونيودكور الاوزبكي 1-صفر ذهابا في طشقند و3-صفر ايابا في الرياض.

تغيرت الامور في الهلال، فقد اقيل مدربه ونجمه الدولي السابق سامي الجابر الذي قاده الى هذا الدور، واسندت المهمة الى الروماني اولاريو ريغكامف.

وبدأ الهلال الدوري السعودي بشكل جيد بفوزه في المباراتين الاوليين، ما يؤكد جهوزيته لاكمال مشواره في البطولة الاسيوية.

يبرز في الفريق الحارس فهد الثنيان وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد وناصر الشمراني وياسر القحطاني، إلى جانب البرازيليين المهاجم تياغو نيفيز والمدافع ديجاو والكوري كواك تاي هي والدولي الروماني ميهاي بينتيلي.

في المقابل، فإن السد استعد جيدا للمباراة وأقام معسكرا خارجيا ثم توج بكأس الشيخ جاسم على حساب لخويا بطل الدوري القطري.

يخوض السد باشراف مدربه المغربي حسين عموتة المباراة مكتمل الصفوف باستثناء الظهير الايسر عبد الكريم حسن لحصوله على بطاقة حمراء خلال لقاء فولاذ خوزستان في الدور السابق.

لم تحدث تغييرات كبيرة على صفوف الفريق القطري، فانضم فقط البرازيلي موريكي الى مواطنه صانع الالعاب رودريغو تاباتا والظهير الايسر الجزائرى نذير بلحاج والمدافع الكورى الجنوبي سو لي.

ويعتمد الفريق ايضا على عدد من العناصر القطرية في مقدمتهم خلفان ابراهيم والمهاجم حسن الهيدوس ولاعبا الارتكاز طلال البلوشي ومحمد كسولا وقلب الدفاع ابراهيم ماجد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني