فيس كورة > أخبار

دونغا يستبعد 13 لاعباً من المنتخب البرازيلي

  •  حجم الخط  

أبقى على 10 من تشكيلة كأس العالم

دونغا يستبعد 13 لاعباً من المنتخب البرازيلي

ريو دي جانيرو/(وكالة الأنباء الألمانية) 19/8/2014 - أعلن كارلوس دونغا المدير الفني الجديد للمنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم الثلاثاء قائمة الفريق لمباراتيه الوديتين أمام المنتخبين الكولومبي والإكوادوري والتي اشتملت على عشرة فقط من قائمة الفريق التي شاركت في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويأتي المهاجم نيمار دا سيلفا في مقدمة اللاعبين العشرة الذين أبقى دونغا عليهم. كما أبقى المدرب العائد لمنصب المدير الفني لراقصي السامبا على تسعة لاعبين آخرين هم حارس المرمى جيفرسون والمدافعين ديفيد لويز ومايكون ولاعبي الوسط لويز جوستافو وفيرناندينيو وراميريس وويليان وأوسكار والمهاجم هالك.

واستدعى دونغا أربعة وجوه جديدة لم يسبق لها اللعب للمنتخب البرازيلي حيث ضم للقائمة كلا من رافاييل حارس مرمى نابولي الإيطالي وجيل مدافع كورينثيانز البرازيلي وإيفرتون ريبيرو لاعب وسط كروزيرو البرازيلي وزميله المهاجم ريكاردو جولارت.

ولم يعد دونغا المهاجم المخضرم روبينيو إلى صفوف الفريق.

وتولى دونجا تدريب الفريق ، للمرة الثانية في مسيرته التدريبية ، خلفا للويز فيليبي سكولاري الذي خرج مع الفريق من المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما مني راقصو السامبا بأسوأ هزيمة في تاريخهم حيث خسر الفريق 1/7 أمام نظيره الألماني في المربع الذهبي ليستكمل المنتخب الألماني طريقه إلى منصة التتويج بعد الفوز 1/0 على الأرجنتين في النهائي.

وقال دونغا، قائد المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء إن هذه الاختيارات مجرد بداية.

وأوضح "ما من لاعب لم تتضمنه هذه القائمة يمكنه أن يعتقد أنه استبعد من حسابات الفريق لأن الفرصة ستكون سانحة أمامه في المستقبل. وما من لاعب استدعي ضمن هذه القائمة يعتقد أنه ضمن مكانا بالفريق".

ويلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الكولومبي في مدينة ميامي الأمريكية في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل ثم يلتقي نظيره الإكوادوري بعدها بأربعة أيام في نيوجيرسي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني