فيس كورة > أخبار

تشيك يسعى لاستعادة مكانه في تشلسي

  •  حجم الخط  

تشيك يسعى لاستعادة مكانه في تشلسي

لندن/(وكالة الأنباء الفرنسية) 20/8/2014 - ألمح مدير اعمال الحارس التشيكي بتر تشيك ان الاخير قد يبقى في تشلسي الانجليزي من اجل استعادة مركزه كالخيار الاول بين الخشبات الثلاث بعد ان بدأ الموسم الجديد على مقاعد الاحتياط للمرة الاولى منذ 10 اعوام، وذلك لمصلحة البلجيكي الشاب تيبو كورتوا.

وابقى مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو الغموض في مسألة من سيتولى مهمة الدفاع عن مرمى الفريق اللندني حتى مباراة المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي الممتاز امام بيرنلي (3-1) امس الاول الاثنين، حين وقع خياره على كورتوا العائد الى ال"بلوز" بعد ثلاثة اعوام امضاها معارا الى اتلتيكو مدريد الاسباني.

وبدأ الحديث في وسائل الاعلام البريطانية عن خيار مورينيو في مباراة الاثنين سيدفع تشيك (32 عاما) الى الرحيل عن الفريق الذي وصل اليه عام 2004 من رين الفرنسي بقرار من المدرب البرتغالي الذي كان يخوض مغامرته الاولى في "ستامفورد بريدج" قبل ان يتركه في عام 2007 ثم يعود اليه مجددا العام الماضي، خصوصا في ظل وجود الحارس الاسترالي مارك شفارتسر كخيار ثالث للدفاع عن شباك ال"بلوز".

لكن فيكتور كولار، مدير اعمال الحارس التشيكي، اشار الى ان الاخير قد يبقى مع الفريق على المدى القصير على اقل تقدير لكن في حال منح فرصة واقعية للمنافسة مع كورتوا على استعادة مركزه، مضيفا في تصريح نقلته عنه صحيفة "ذي تايمز" البريطانية: "اريد الاعتقاد وبالنظر الى الخدمات التي قدمها لتشلسي خلال الاعوام العشرة معه، بان النادي سيعامله باحترام وسيمنحه فرصة القتال على المركز رقم 1".

ومن جهته، دعا كورتوا (22 عاما) الذي امضى ثلاثة اعوام ناجحة في اتلتيكو توجها بقيادة الاخير الى لقب الدوري المحلي والوصول الى نهائي دوري ابطال اوروبا، زميله تشيك الى البقاء مع الفريق، مضيفا بشيء من الانانية: "اريده ان يبقى، قد يساعدني كثيرا في التمارين حتى ان لم يلعب. ما زال بامكاني التعلم منه لانه يتمتع بالكثير من الخبرة. بامكانه ان يعطيني النصائح حول الدوري الممتاز، اشياء قد لا اعرفها في البداية (بداية مشواره في الدوري الانكليزي)".

وواصل كورتوا الذي لن يلقى طلبه اذانا صاغية عند تشيك لان الاخير لن يرضى بالاكتفاء في "تدريب" الحارس البلجيكي الشاب خصوصا انه ما زال يعتبر من افضل حراس المرمى في العالم: "انه لطيف معي. نتمرن بشكل جيد وما زال يثبت بانه حارس رائع. من الافضل بالنسبة للفريق ان نحظى بحارسين جيدين. بالنسبة لي، ليست هناك مشكلة اذا بقي. امل ان العب بشكل جيد من اجل البقاء في الفريق".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني