فيس كورة > أخبار

الرجوب : العدوان الإسرائيلي لن يفرض أجندته على الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

الرجوب : العدوان الإسرائيلي لن يفرض أجندته على الرياضة الفلسطينية

القدس- دائرة الإعلام بالاتحاد – 20/8/2014 - قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم إن الرياضة الفلسطينية أصبحت على أجندة العالم والكل الفلسطيني، مشيداً بتطورها وهي تستعد لدخول موسما الكروي السادس.

وأشار الرجوب على هامش سحب قرعة دوري المحترفين ودوري الاحتراف الجزئي في مقر الاتحاد ظهر اليوم الثلاثاء إلى ضرورة أن يرتقي مستوى تفكير إدارات الأندية للمستوى المتقدم الذي وصلت له الرياضة الفلسطينية، مشيداً في الوقت ذاته جهودها رغم نقص الامكانيات والموارد ومشكلة المنشآت.

وأكد الرجوب على أن أبرز تجليات هذا التطور وذروته هو ما تحقق في بطولة كأس التحدي والتأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية، ولم يكن ليتحقق لولا اهتمام الجميع انطلاقاً من الرئيس محمود عباس الى المواطنين.

وتطرق الرجوب الى الاهتمام الدولي الذي تحظى به الرياضة الفلسطينية سواء على مستوى الفيفا أو الاتحادات الأخرى متطرقا الى غزة واصرارها على الحياة بكبرياء رغم العدوان الفاشي الذي نال من الأسرة الرياضية الفلسطينية باستشهاد 28 رياضياً منهم 18 لاعباً بارزاً في مقدمتهم النجم عاهد زقوت، وتعرض عشرة من أبناء الحركة الرياضية للاعاقة وهدم بيوت 34 لاعباً وتدمير 30 منشأة رياضية، مشيراً الى أن أولوية دعم المنشآت ستكون لغزة سواء من المجلس الأعلي للشباب والرياضة أو اتحاد كرة القدم.

وشدد الرجوب على أن العدوان الإسرائيلي لا يفرض أجندته على الرياضة الفلسطينية ، وأن الحركة الرياضية نموذج على إصرار الشعب الفلسطيني وعدم اليأس أو الاستسلام ، مطالباً الأندية ببناء جسور من التفاعل مع المجتمع الفلسطيني  والقطاع الخاص.

ودعا الرجوب الأندية الالتزام بالقوانين واللوائح والانظمة التي تعتبر أداة القياس للتعبير عن مضمون النادي أمام الرأي العام والعمل وفق خطة وتكرار اللقاءات مع الاتحاد وفروعه وتفعيل دور باقي الدرجات وتوجيه اللاعبين والمدربين والمشجعين للعمل وفقا لحدود مسؤولياتهم ،مؤكدا أن اللجوء لحل أي مشاكل عبر وسائل الاعلام بمنطق التشهير يعتبر تصرفا غير وطني ولا يخدم المصلحة العامة.

وتطرق الرجوب الى موضوع الحكام مشيراً الى ضرورة تكريس دور الحكم الفلسطيني ودعمه وضرورة ايجاد محكمة رياضية ولجان للقضاء منوهاً في مجال الإعلام الرياضي إلى سعي الاتحاد لبث مباريات الدوري في الاذاعات والتلفزيون.

ومن المقرر أن ينطلق دوري الاحتراف الجزئي في ال30 من آب الجاري بينما ينطلق دوري المحترفين في ال13 من أيلول المقبل على أن تسبق الانطلاقة بيوم واحد لقاء كأس السوبر .
وفي ختام الاجتماع الذي حضره عدد من رؤساء واداريي الأندية قدم الأمين العام للاتحاد عبد المجيد حجة عدداً من الملاحظات المنبثقة من التعميمات الخاصة باللوائح والأنظمة ،متمنياً على الأندية الالتزام بها.

الأسبوع الاول من دوري المحترفين

وادي النيص-جبل المكبر

أهلي الخليل - ثقافي طولكرم

شباب يطا – شباب الخضر

شباب دورا - هلال القدس

مركز بلاطة - شباب الظاهرية

شباب الخليل - مركز الأمعري

الأسبوع الاول من دوري الاحتراف الجزئي

القوات - بيت أمر

السموع – مؤسسة البيرة

هلال أريحا - مركز جنين

سلوان – مركزعسكر

إسلامي قلقيلية- جمعية الشبان

مركز طولكرم - أنصار القدس




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني