فيس كورة > أخبار

إسرائيل ألقت 6 قنابل نووية على غزة

  •  حجم الخط  

إسرائيل ألقت 6 قنابل نووية على غزة

غزة/(وكالة الأنباء الألمانية) 22/8/2014 - قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة مساء اليوم الخميس، إن إسرائيل ألقت ما يعادل 6 قنابل نووية على القطاع في عدوانها المتواصل منذ الثامن من الشهر الماضي فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى ألفين و38 شخصا.

وذكرت شرطة هندسة المتفجرات التابعة للوزارة في بيان صحفي، أن الجيش الإسرائيلي ألقى خلال هجماته ما يربو على 20 ألف طن من المتفجرات أي ما يعادل ست قنابل نووية.

واتهمت شرطة هندسة المتفجرات، الجيش باستخدام أسلحة محرمة دوليًا وقذائف شديدة الانفجار بينها ثمانية ألاف قنبلة شديدة الانفجار من فصيلة "ام كيه" الأمريكية.

وأفادت بأن أكثر من 60 ألف قذيفة مدفعية مختلفة الأحجام والأهداف أطلقت على قطاع غزة، فيما استخدمت البحرية الاسرائيلية قذائف جديدة لأول مرة وبشكل مكثف عما كان في العمليات العسكرية السابقة ضد القطاع.

وأشارت إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي "قنابل مسمارية واستخدم صواريخ الوقود الجوي -وهي صواريخ حارقة، وقذائف "دي آي ام إي" وقذائف مسمارية مشبعة باليورانيوم"، موضحة أن تلك القذائف "تصدر إشعاعات تؤثر على البيئة والتربية والمياه وتهدد الأجيال القادمة بعديد الأمراض".

من جهة اخرى، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الحصيلة الإجمالية لشهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت إلى 2083 بعد وفاة عدد من الجرحى متأثرين بجروحهم في غارات إسرائيلية سابقة.

وأوضحت الوزارة أن من بين الشهداء : 561 طفلا , 255 امرأة , 98 مسنا فيما بلغ عدد الجرحى 10482.

واتهمت الصحة الفلسطينية الجيش الإسرائيلي بارتكاب "مجازر" بحق 86 عائلة في قطاع غزة قتل من أفرادها 505 شخصا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني