فيس كورة > أخبار

بايرن يُحقق فوزاً صعباً في افتتاح البوندسليغا

  •  حجم الخط  

بايرن يُحقق فوزاً صعباً في افتتاح البوندسليغا

ميونيخ/(وكالة الأنباء الألمانية) 22/8/2014 - استهل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوز ثمين وصعب 2/1 على ضيفه فولفسبورج يوم الجمعة في افتتاح مباريات البطولة لهذا الموسم.

وعاند الحظ المهاجم روبرت ليفاندوفسكي المنضم إلى بايرن هذا الصيف من منافسه العنيد بوروسيا دورتموند ليهدر العديد من الفرص خاصة في الشوط الأول كما عاند الحظ لاعبي فولفسبورج في العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني ومنها كرة خطيرة تصدت لها العارضة في الدقيقة 80 ليخسر الفريق اللقاء ويمنح بايرن فوزا صعبا للغاية.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله توماس مولر في الدقيقة 37 ليكون أول أهداف البوندسليجا هذا الموسم ثم عزز زميله الهولندي آريين روبن تقدم الفريق في الشوط الثاني بهدف في الدقيقة 47 .

ولكن فولفسبورج رد بهدف عن طريق الكرواتي المخضرم إيفيكا أوليتش في الدقيقة 52 ثم أهدر الفريق العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق التعادل على الأقل.

وفي المقابل ، ألغى الحكم هدفا صحيحا سجله البديل سيباستيان روده لبايرن في الدقيقة 84 بدعوى التسلل.

كما تصدت العارضة لتسديدة صاروخية من روبن في الدقيقة الأخيرة من اللقاء لتحرم بايرن من الهدف الثالث.

وتغلب بايرن نسبيا على إجهاد لاعبيه من جراء المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2014 بالبرازيل وجاء هدفا الفريق عن طريق مولر الفائز مع المنتخب الألماني بلقب المونديال البرازيلي وروبن الفائز مع المنتخب الهولندي بالمركز الثالث في المونديال.

بينما جاء هدف فولفسبورج الوحيد عن طريق أوليتش في مرمى فريقه السابق كما أهدر زميله جونيور مالاندا فرصة تسجيل التعادل حيث عانده الحظ وتصدت العارضة لتسديدته بعدما عبرت من بين قدمي مانويل نيوير حارس مرمى بايرن.

وقال روبن "المباريات الافتتاحية تكون غريبة بعض الشيء لأننا لا نخوضها بعد استعداد مثالي".

واتفق معه ماتياس سامر مدير الكرة بنادي بايرن قائلا "يجب أن نعمل كثيرا على تحسين إيقاع أدائنا".

وفي المقابل ، قال ديتر هيكينج المدير الفني لفولفسبورج "بايرن أكثر استعدادا وجاهزية من الآخرين. كانت لدينا فرصنا في المباراة".

ودفع الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن في التشكيل الأساسي لمباراة فريقه اليوم بستة من لاعبي المنتخبات التي بلغت المربع الذهبي في المونديال البرازيلي وهم روبن ودانتي من المنتخب البرازيلي ومولر وفيليب لام ومانويل نيور وماريو جويتزه من المنتخب الألماني وآريين روبن من المنتخب الهولندي.

بينما غاب اللاعبان باستيان شفاينشتيجر وجيروم بواتينج الفائزان مع المنتخب الألماني بلقب المونديال عن صفوف بايرن في هذه المباراة بسبب الإصابة والإيقاف على الترتيب.

كما افتقد بايرن في هذه المباراة جهود لاعبيه المصابين فرانك ريبير وخافي مارتينيز.

وخاض ليفاندوفسكي مباراته الأولى مع بايرن في البوندسليجا كما شهدت المباراة المشاركة الأولى للأسباني خوان بيرنات الوافد الجديد على البوندسليجا.

كما خاض المباراة اللاعب الناشئ جانلوكا جاودينو /17 عاما/ وعاد هولجر بادشتوبر للمشاركة في المباريات الرسمية بعد 20 شهرا من الغياب عن الملاعب بسبب الإصابة وجراحتين في الركبة.

كما افتقد فولفسبورج عددا من اللاعبين البارزين مثل حارس المرمى دييجو بيناليو بينما لم يكن المهاجم نيكلاس بيندتنر المنضم للفريق في الأسبوع الماضي ضمن خطط هيكينج للمباراة.

وفاز بايرن بلقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين لكنه اعتاد المعاناة في المواسم التي تلي بطولات كأس العالم لعدم حصول لاعبيه الدوليين على الراحة الكافية بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس العالم.

ورغم هذا ، حقق الفريق الفوز التاسع عشر له في آخر 20 مباراة خاضها على ملعبه في مواجهة فولفسبورج كما كان التعادل هو نتيجة المباراة الباقية.

وسيطر بايرن على مجريات اللعب منذ البداية وتصدى ماكس جروين حارس فولفسبورج لفرصتين ثمينتين من ليفاندوفسكي.

وكسر بايرن حاجز الصمت في الدقيقة 37 اثر تمريرة من روبن أكملها مولر داخل مرمى فولفسبورج.

وبعد لحظات من بداية الشوط الثاني ، تبادل روبن الكرة مع ليفاندوفسكي ثم سدد روبن الكرة من 14 مترا إلى داخل المرمى.

وعاد فولفسبورج ، الفائز بلقب البوندسليجا عام 2009 ، إلى أجواء اللقاء نسبيا عندما سجل أوليتش هدف الفريق في الدقيقة 52 .

وأهدر ليفاندوفسكي فرصة ذهبية لبايرن في الدقيقة 57 لتكون نقطة تحول لصالح فولفسبورج الذي أصبح الأفضل أداء في ظل الإجهاد الذي سيطر على بايرن قبل أن يتحسن أداء بايرن في الدقائق العشر الأخيرة عقب نزول روده بديلا لليفاندوفسكي.

لكن كلا من الفريقين فشل في استغلال الفرص التي سنحت له في نهاية اللقاء لتنتهي المباراة بفوز بايرن 2/1.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني