فيس كورة > أخبار

فلسطين تطلب من الأمم المتحدة سقف زمني لإنهاء الاحتلال

  •  حجم الخط  

فلسطين تطلب من الأمم المتحدة سقف زمني لإنهاء الاحتلال

الدوحة/(وكالة الأنباء الفرنسية) 22/8/2014 - أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الجمعة عزمهما على الطلب من الامم المتحدة اصدار قرار "يحدد سقفا زمنيا لانهاء الاحتلال".

ونقلت وكالة الانباء القطرية انه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي جمع عباس ومشعل مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الجمعة على "التحرك للحصول على قرار اممي لتحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين المستقلة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

واضافت الوكالة انه "تم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع في قطاع غزة، خاصة مع تواصل العدوان الإسرائيلي وأهمية التحرك على كافة المستويات لإنهائه ورفع الحصار عن القطاع وتحقيق كافة مطالب الشعب الفلسطيني".

كما "اكد الجانبان خلال الاجتماع على أن حكومة الوحدة الوطنية هي ممثل لكافة الشعب الفلسطيني وراعية مصالحه".

وهذا الاجتماع هو الثاني خلال 24 ساعة بين امير قطر وعباس ومشعل. وكان مصدر فلسطيني قال لفرانس برس ان الاجتماع كان "متابعة" للاجتماع الذي عقد الخميس واستمر ثلاث ساعات في قصر امير قطر.

وغادر عباس اثر هذا الاجتماع الى القاهرة حيث من المقرر ان يلتقي السبت الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبعد وصول محادثات القاهرة غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين الى الحائط المسدود تعد بريطانيا وفرنسا والمانيا مشروع قرار لتقديمه الى مجلس الامن يدعو الى وقف دائم لاطلاق النار وفتح المعابر لفك الحصار عن قطاع غزة مقابل رقابة على هذه المعابر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني