فيس كورة > أخبار

الصفاقسي يتعادل مع وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

الصفاقسي يتعادل مع وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

الجزائر/(وكالة الأنباء الفرنسية) 23/8/2014 -,خطف الصفاقسي التونسي نقطة التعادل من مضيفه وفاق سطيف الجزائري 1-1 وتصدر مجموعته في دور الثمانية في مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اليوم السبت.

في المجموعة الثانية، كان الصفاقسي وصيف 2006 بحاجة الى نقطة التعادل مع ضيفه وفاق سطيف اذ تقدمه بفارق نقطة بعد خمس جولات بعد ان ضمنا التأهل الى نصف النهائي، وهذا ما حصل فبعد تقدم الضيوف بهدف الغابوني بنجامين زي اوندو من ضربة حرة ارتدت من حائط الصد (64) عادل الصفاقسي خلافا لمجريات اللعب من ركلة جزاء لعلي معلول صدها الحارس وتابعها في الشباك (86).

ورفع الصفاقسي رصيده الى 11 نقطة مقابل 10 لوفاق سطيف و4 لكل من الترجي بطل 2011 والاهلي بنغازي الليبي اللذين يلتقيان غدا الاحد في مباراة هامشية.

ويلتقي الصفاقسي مع وصيف المجموعة الاولى التي يتصدرها مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بالتساوي مع مواطنه فيتا كلوب اللذين يلتقيان الاحد ايضا، ويكفي مازيمبي حامل اللقب اربع مرات التعادل كي يتصدر مجموعته.

وبقي وفاق سطيف الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في المسابقة، ففاز مرتين وتعادل اربع مباريات في دور الثمانية احداها امام الصفاقسي ذهابا 1-1 ايضا.

وعول الصفاقسي على حنكة مدربه الفرنسي فيليب تروسييه الذي خلف حمادي الدو، فحقق فوزين على الترجي التونسي والاهلي الليبي 1-صفر ثم خطف الصدارة اليوم.

وبعد تركه تدريب منتخب المغرب منتصف العقد الماضي بعد اسابيع على توليه مهامه، عمل "المشعوذ الابيض" مع اندية يابانية وصينية، لكن رغبته بالاقتراب من عائلته في الرباط قادت ابن التاسعة والخمسين للتعاقد مع الصفاقسي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني