فيس كورة > أخبار

كوستا يقود تشلسي لفوز جديد في الدوري الإنجليزي

  •  حجم الخط  

كوستا يقود تشلسي لفوز جديد في الدوري الإنجليزي

لندن/(وكالة الأنباء الفرنسية) 238/2014 - تابع تشلسي الساعي لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2010 والخامسة في تاريخه بدايته القوية وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه ليستر سيتي 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بعد فوزه الاول على مضيفه بيرنلي 3-1 الاثنين الماضي.

على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41604 متفرجين، اصاب لاعب وسط تشلسي البرازيلي اوسكار القائم، فانتظر الفريق اللندني حتى الدقيقة 63 ليفتتح التسجيل عندما قام الظهير الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بمجهود طيب على الجهة اليمنى فلعب عرضية من مسافة قريبة تلقفها المهاجم البرازيلي الاصل على دفعتين وسددها في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

وهذه المرة الثانية يسجل فيها كوستا ليحقق بداية طيبة مع الفريق الازرق.

وانتقل كوستا (25 عاما) الى الفريق اللندني من اتلتيكو مدريد بعد ان ساهم في احرازه بطولة الدوري الاسباني ولقب وصيف بطل دوري ابطال اوروبا مقابل 32 مليون جنيه استرليني (53 مليون دولار).

وعزز البلجيكي ادين هازار الارقام عندما انطلق على الجناح الايسر فراوغ واخترق المنطقة في عرضها قبل ان يسدد ارضية يمينية قوية هزت شباك ليستر مرة ثانية (77).

ودفع البرتغالي جوزيه مورينيو مرة ثانية بالحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا بدلا من المخضرم التشيكي بترك تشيك، وبالمهاجم العاجي ديدييه دروغبا العائد الى فريقه السابق بدلا من كوستا في الدقيقة 80، فنال ترحيبا كبيرا من الجمهور وخصوصا من مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الذي وقف له.

وبعد فوزه الكبير عل ارض مانشستر يونايتد في المرحلة الاولى، حقق سوانسي سيتي فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه بيرنلي 1-صفر على ملعب "ليبرتي ستاديوم" وامام 20565 متفرجا.

وسجل نايثان داير هدف الفوز لسوانسي بتسديدة ارضية قوية بعد هجمة مرتدة (23).

وعجز نيوكاسل يونايتد مرة ثانية عن التسجيل وعاد متعادلا من دون اهداف من ارض استون فيلا.

وسقط "ماغبايز" في المرحلة الاولى امام مانشستر سيتي حامل اللقب صفر-2، وكاد في مباراة اليوم يعود بالنقاط الثلاث لكن تسديدة الهولندي سيم دي يونغ في الوقت القاتل صدها ببراعة الحارس الاميركي براد غوزان على ملعب "فيلا بارك" امام 30267 متفرجا، حيث حقق فيلا نقطته الرابعة بعد فوزه الاول على ارض ستوك سيتي 1-صفر.

واكمل نيوكاسل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه مايكل وليامسون لنيله بطاقة صفراء ثانية في اللحظات الاخيرة.

وعوض وست هام خسارته الاولى الصعبة امام توتنهام في اللحظات الاخيرة وعاد فائزا من ارض جاره اللندني كريستال بالاس 3-1 على ملعب "سلهيرست بارك" امام 24242 متفرجا.

وتلقى كريستال بالاس الذي استقال مدربه طوني بوليس قبل انطلاق الموسم ويعاني من مشكلات ادارية، هدفين في ثلاث دقائق في الشوط الاول عبر الارجنتيني ماورو زاراتي بتسديدة قوية (34) وستيوارت داونينغ من كرة ارضية جميلة (37).

وقلص بالاس الفارق عر المغربي مروان الشماخ بكرة قوية (48)، قبل ان يضبط الضيوف على النقاط الثلاث بهدف كارلتون كول بعد معمعة (62)، وهو الهدف الاول له منذ شباط/فبراير الماضي.

وانتهت مباراة ساوثمبتون مع ضيفه وست بروميتش البيون بالتعادل السلبي على ملعب "سانت ماري" امام 27598 متفرجا.

ويلتقي الاحد هال سيتي مع ستوك سيتي، توتنهام مع كوينز بارك رينجرز وسندرلاند مع مانشستر يونايتد، والاثنين مانشستر سيتي مع ليفربول.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 6 نقاط من مباراتين

2- سوانسي 6 من 2

3- ارسنال 4 من 2

4- استون فيلا 4 من 2

5- مانشستر سيتي 3 من 1




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني