فيس كورة > أخبار

تعرف على أقوى مبنى في العالم

  •  حجم الخط  

تعرف على أقوى مبنى في العالم

البرج الإيطالي في غزة أقوى مبنى في العالم

غزة/(فيس كووورة) 26/8/2014 – صاروخان فقط من طائرة حربية إسرائيلية أتيا على برج الظافر 4 قبل يومين وسوياه بالأرض، وثلاثة صواريخ أخرى ألحقت برج الباشا على مفترق الطيران  بمدينة غزة بشقيقه الظافر بحي تل الهوا، إلا أن البرج الإيطالي بحي النصر غرب مدينة غزة كان له موقفاً آخر من صواريخ الاحتلال.

أكثر من ساعة حاول خلالها الطيران الحربي الإسرائيلي تركيع البرج الإيطالي السكني التجاري المكون من 15 طابقاً من خلال ست غارات متتالية قصفت خلاله البرج بـ 11 صاروخاً من العيار الثقيل التي يزن كل واحد منها أكثر من طن، ومع ذلك ظل البرج واقفاً وصامداً وشامخاً في وجه قساوة القصف.

جميع من شاهد البرج مع ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء عبر عن دهشته لما رآه، حيث اعتقد الجميع انهم سيرون المنطقة بأكملها قد مسحت عن الأرض بفعل الصواريخ الأحد عشر التي قُصفته، ولكن الدهشة سيطرت عليهم عندما رأوا النصف الجنوبي للبرج ما زال واقفاً فيما سقط نصفه الشمال.

لهذا سيضل الشعب الفلسطيني ,مقاومته ومبانيه الأقوى في العالم في وجه الطغيان الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن هذا البرج كان قد تعرض للقصف مرتين في 30/7/2014 حيث استشهد على إثر هذا القصف، الرياضي والمدرب المعروف الكابتن عاهد زقوت، لاعب ومدرب غزة الرياضي والهلال والشجاعية والشاطئ قبل استشهاده.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني