فيس كورة > أخبار

الونسو يعلن اعتزاله اللعب الدولي

  •  حجم الخط  

الونسو يعلن اعتزاله اللعب الدولي

مدريد/(وكالة أنباء رويترز) 27/8/2014 - وضع تشابي الونسو لاعب وسط منتخب اسبانيا حدا لمسيرته الدولية بعد فوزه بكأس العالم لكرة القدم بالإضافة للقبين في بطولة اوروبا و114 مباراة دولية.

وفي مسيرة امتدت على مدار 11 عاما شارك الونسو في مباراته الدولية الأولى ضد الاكوادور في ابريل نيسان 2003 ولعب دورا كبيرا في الفريق الذي سيطر على كرة القدم الدولية لست سنوات.

وقال الونسو (32 عاما) في بيان نشره موقع المنتخب الاسباني على الانترنت "اعتزلت اللعب الدولي. أصعب شيء هو معرفة متى ستغادر.. وبعد التفكير في كل شيء أعتقد أن وقتي مع المنتخب الوطني وصل لنهايته."

وأضاف "كانت فترة مليئة بالأمجاد مع المنتخب الاسباني بدأت منذ أكثر من 11 عاما.. كنت جزءا من جيل ذهبي حقق أحلام ملايين المشجعين."

وتابع "منذ 30 ابريل 2003 عندما شاركت في مباراتي الأولى وعمري 21 عاما عشت فقط لحظات رائعة.. لذلك أمتلك فقط عبارات ثناء لكل من شاركتهم هذه المسيرة منذ ما يزيد على عقد."

وسجل الونسو 16 هدفا للمنتخب الاسباني لكن هذه الاحصائية لا توضح بشكل عادل إسهامه في نجاح الفريق.

ومن مركزه كلاعب وسط متأخر كان الونسو هو من يحدد ايقاع لعب اسبانيا وأسلوبها الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة وشكل شراكة قوية في وسط الملعب بجانب ثنائي برشلونة اندريس انيستا وتشابي الذي أعلن اعتزاله دوليا في وقت سابق هذا الشهر.

وكان الونسو ضمن التشكيلة الأساسية لاسبانيا في نهائي كأس العالم 2010 ونهائي بطولة اوروبا 2012 بعد أن شارك كبديل في نهائي بطولة اوروبا 2008.

لكن مشواره الدولي انتهى بطريقة سيئة مع ذلك إذ خرجت اسبانيا من الدور الأول في كأس العالم 2014 بالبرازيل وفازت بمباراة واحدة فقط من ثلاث.

وقال فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا لموقع سيفوتبول على الانترنت "من الصعب جدا التطور عما حققه. سيترك خلفه إرثا رائعا. كان لاعبا محترفا عظيما."

وأضاف "أنا والجهاز الفني نضعه في مكانة عالية وكان سلوكه خاليا من الاخطاء طيلة الوقت."


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني