فيس كورة > أخبار

شامبين يؤكد على ترشحه لرئاسة الفيفا

  •  حجم الخط  

شامبين يؤكد على ترشحه لرئاسة الفيفا

زيوريخ/(وكالة الأنباء الألمانية) 29/8/2014 - أكد الفرنسي جيروم شامبين اليوم الجمعة أنه ما زال حريصا على الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الانتخابات المزمع إجراؤها العام المقبل بغض النظر عن قرار مواطنه ميشيل بلاتيني بعدم الترشح.

وقال شامبين المدير العام السابق للعلاقات الدولية بالفيفا ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، "بلغني قراره (بلاتيني).. ولكنني أصر على تحمل مسؤولياتي.. لست بحاجة للتعليق على هذا القرار. ما زلت المرشح الوحيد وسأدافع عن فكرة ترشحي في الانتخابات المقررة خلال أيار/مايو 2015 ".

وأعلن بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) أمس الخميس في موناكو أنه لن يترشح في الانتخابات على رئاسة الفيفا العام المقبل. وبدا أن هذا القرار بمثابة فوز للسويسري جوزيف بلاتر بفترة رئاسة جديدة للفيفا.

ولم يسبق لبلاتر أن أعلن رسميا عن ترشحه لفترة جديدة ولكنه ألمح إلى إمكانية الترشح لفترة جديدة وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في ساو باولو قبل بداية بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان شامبين الساعد الأيمن لبلاتر حتى ترك العمل في الفيفا عام 2010 ولكنه أكد إصراره على استئناف عمله بالفيفا من خلال الإطاحة ببلاتر في انتخابات العام المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني