فيس كورة > أخبار

استئناف الدوري الجزائرى في 13 سبتمبر بعد توقيفه بسبب مقتل لاعب

  •  حجم الخط  

استئناف الدوري الجزائرى في 13 سبتمبر بعد توقيفه بسبب مقتل لاعب

الجزائر/(وكالة الأنباء الصينية) 30/8/2014 -  أعلنت الرابطة الجزائرية المحترفة لكرة القدم اليوم (السبت) عن استئناف الدوري في 13 سبتمبر المقبل بعد توقيفه في 25 أغسطس الجاري بسبب وفاة لاعب كاميروني بحجر في رأسه في ملعب بمحافظة تيزي وزو شمال شرق البلاد.

وأوضحت الرابطة، في بيان، أن الدوري سيستأنف بإجراء مباراة وفاق سطيف مع اتحاد بلعباس في 13 سبتمبر المقبل.

وتوقعت الرابطة إمكانية منع دخول المشجعين إلى الملاعب كإجراء أولي.

وكان اتحاد الكرة الجزائري أعلن الاثنين الماضي ايقاف مباريات بطولة الدوري بجميع أقسامه وفئاته التي كانت مقررة يومي 29 و 30 أغسطس الجاري بصورة مؤقتة تنديدا بحادثة وفاة اللاعب الكاميروني ألبرت إيبوسي متأثرا بإصابة تلقاها في رأسه بواسطة حجارة رشقها أحد المشجعين عليه.

وينتمي إيبوسي (24 عاما) إلى فريق شبيبة القبائل وقد تعرض للرشق بالحجارة من قبل الجماهير عقب انتهاء مباراة فريقه مع نادي اتحاد العاصمة في الدوري المحلي.

وأقيمت المباراة على ملعب الأول من نوفمبر في مدينة تيزو وزو ذات الأغلبية البربرية، وانتهت بفوز الضيوف بهدفين مقابل هدف واحد.

وتقدم بن موسي لفريق اتحاد العاصمة في الدقيقة الثامنة من اللقاء بيد أن ايبوسي أحرز هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 28، مسجلا الهدف الوحيد لفريقه في المباراة والأخير في حياته، وسجل اتحاد العاصمة هدف الفوز قبل نهاية المباراة بـ7 دقائق.

وبدأت جماهير فريقه عقب انتهاء اللقاء برشق الملعب بالحجارة وأصيب المهاجم الكاميروني، هداف المسابقة في الموسم الماضي برصيد 17 هدفا في 31 مباراة، بحجر في رأسه نقل على أثره إلى المستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقرر اتحاد الكرة والرابطة المحترفة بالتنسيق مع إدارة فريق شبيبة القبائل منح 100 ألف دولار أمريكي لعائلة الفقيد مع تكفل شبيبة القبائل بتسديد رواتب اللاعب إلى عائلته لغاية نهاية عقده.

وتعالت أصوات الكثير من المدربين والمتخصصين في الكرة الجزائرية حيث دعت إلى إلغاء الدوري برمته بسبب تصاعد أعمال العنف في الملاعب.

وخلفت حادثة وفاة إيبوسي استياء كبيرا في الشارع الجزائري وبالخصوص في مدينة تيزي وزو التي خرج إلى شوارعها الآلاف من الناس في مظاهرة منددة بالعنف في الملاعب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني