فيس كورة > أخبار

شالكه يُجبر بايرن ميونيخ على التعادل

  •  حجم الخط  

شالكه يُجبر بايرن ميونيخ على التعادل

برلين/(وكالة الأنباء الفرنسية) 30/8/2014 - انتزع شالكه التعادل من ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 1-1 اليوم السبت في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم التي شهدت فوزا تاريخيا لبادربورن على ضيفه العريق هامبورغ 3-صفر.

وكان بايرن، الذي توج بطلا للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي وذلك في المرحلة السابعة والعشرين اي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات اواخر اذار/مارس الماضي، بفوز صعب على ارضه في المرحلة لاولى على فولفسبورغ 2-1.

اما شالكه فخسر امام هانوفر 1-2.

وافتقد الفريق البافاري عددا من نجومه بسبب الاصابة وهم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا.

كما لم يشرك المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا للمدافع الجديد المغربي مهدي بنعطية المنتقل قبل من روما الايطالي.

وجاء التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لاصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة ستة اشهر على الاقل.

في المقابل، شارك لاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو (32 عاما) المنتقل الى صفوف النادي البافاري اول من امس الخميس من ريال مدريد. وقد اعلن الونسو اعتزاله اللعب دوليا الاربعاء.

وخرج الونسو في الدقيق 68 اريكا كانه لبيار هويبيرغ.

اللافت انه في الموسمين الماضيين، تعرض شالكه لخسارات ساحقة امام بايرن: 2-صفر و4-صفر في موسم 2013 و4-صفر و5-1 في موسم 2013.

وخطف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل من دورتموند الى بايرن هدف السابق في الدققة العاشرة عندما سدد كرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى.

لكن صاحب الارض ادرك التعادل في الدقيقة 62 عبر بينيديكت هوفيديس الذي سدد كرة من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لمرمى مانويل نوير.

وقلب باير ليفركوزن تاخره مرتين قبل ان يحقق الفوز على ضيفه هرتا برلين 4-2.

واجه ليفركوزن موقفا صعبا قبل ان يخرج فائزا، فقد تأخر صاحب الارض مرتين، اولا عبر لاعبه الكرواتي تين يدفاي (24 خطأ في مرمى فريقه) ثم عبر يوليان تشييبر (60).

لكن يدفاي نفسه عوض خطأه حين ادرك التعادل للمرة الاولى (50)، ثم اضاف البوسني امير سباهيتش الثاني (62)، قبل ان يضيف جوليان براندت الثالث (74) وكريم بلعربي الرابع (86).

وكان بلعربي صاحب اسرع هدف في تاريخ الدوري الالماني وسجله بعد 9 ثوان على انطلاق المباراة الاولى لفريقه مع دورتموند.

وكان ليفركوزن حقق بداية قوية بتغلبه على بوروسيا دورتموند في عقر داره بهدفين نظيفين في المرحلة الاولى، ثم حسم تأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبي اوقعته القرعة في مجموعة متوازنة جدا الى جانب الى جانب نفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وموناكو الفرنسي.

وحقق بادربورن فوزا تاريخيا هو الاول له في مشاركه الاولى البوندسليغا على حساب هامبورغ بثلاثية لكاتشونغا (29) وفرانسيتش (68) وستوملكامب (87).

وكان بادربورن في طريقه الى تحقيق فوزه التاريخي في المرحلة الاولى حين تقدم على ماينتس حتى الدقيقة 87 قبل ان يخطف الاخير التعادل في الوقت الضائع.

وخسر شتوتغارت امام ضيفه كولن بهدفين للياباني يويا اوساكا (22) والنيجيري انطوني اوجا (33).

وتعادل فولفسبورغ مع فرانكفورت بهدفين للبرازيلي نالدو (15) وارنولد (79) مقابل هدفين لاينوي (24) وكادليك (85)، وفيردر بريمن مع هوفنهايم بهدف للاسباني اليخاندرو غالفيز مقابل هدف للبرازيلي روبرتو فيرمينيو (19).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن 6 نقاط من مباراتين

2- بادربورن 4 من 2

3- هوفنهايم 4 من 2

4- كولن 4 من 2

5- بايرن ميونيخ 4 من 2

فرانكفورت 4 من 2




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني