فيس كورة > أخبار

أتليتكو مدريد يفلت من كمين إيبار بصعوبة

  •  حجم الخط  

أتليتكو مدريد يفلت من كمين إيبار بصعوبة

مدريد/(وكالة الأنباء الألمانية) 30/8/201 - حقق أتليتكو مدريد فوزه الأول هذا الموسم في الدوري الأسباني لكرة القدم عقب فوزه بشق الأنفس 2/ 1 على ضيفه إيبار الصاعد حديثا من الدرجة الثانية في المرحلة الثانية من المسابقة اليوم السبت على ملعب فيسنتي كالديرون معقل فريق العاصمة الأسبانية.

ورغم الخسارة، واصل إيبار، الذي يلعب للمرة الأولى في تاريخه بالدوري الأسباني، تقديم أدائه اللافت، وقدم عرضا طيبا للغاية خاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه تماما وأضاع فرصا بالجملة كانت كفيلة بحصوله على نقطة التعادل على أقل تقدير.

في المقابل، لم يقدم أتليتكو، الذي توج باللقب في الموسم الماضي، العرض الذي كانت تنتظره جماهيره التي ملأت المدرجات، في المباراة الثانية التي يخوضها بدون مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني الذي ينفذ عقوبة الإيقاف ثماني مباريات بسبب تعديه على الحكم الرابع خلال مباراة الفريق أمام ريال مدريد في إياب بطولة كأس السوبر الأسباني.

وتقدم أتليتكو بهدف مبكر عن طريق البرازيلي جواو ميراندا في الدقيقة 11 عبر ضربة رأس متقنة من متابعة للركلة الركنية التي نفذها زميله كوكي، ثم عزز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من تقدم أتليتكو بعدما أحرز الهدف الثاني من ضربة رأس أيضا في الدقيقة 25.

وفي الوقت الذي تهيأت فيه جماهير أتليتكو لمشاهدة مهرجان أهداف من فريقها، فاجأها إبراهام مينيرو بإحراز هدف تقليص الفارق لإيبار في الدقيقة 33 عبر تصويبة رائعة بقدمه اليمنى سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى ميخيل انخيل مويا حارس مرمى أتليتكو مدريد.

ورفع أتليتكو رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط عقب تعادله سلبيا أمام مضيفه رايو فايكانو في المرحلة الماضية، بينما توقف رصيد إيبار، الذي فاز 1/ صفر على ضيفه ريال سوسييداد الأسبوع الماضي، عند ثلاث نقاط.

وحقق أتليتك بلباو انتصاره الأول في المسابقة بعدما سحق ضيفه ليفانتي بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب سان ماميس.

وقدم بلباو عرضا ممتعا في ظل ارتفاع معنويات لاعبيه عقب تأهل الفريق إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ونجح في تعويض خسارته المفاجئة صفر/ 1 أمام مضيفه ملقة في المرحلة الماضية، للمسابقة في الوقت الذي واصل فيه ليفانتي عروضه السيئة ليتلقى خسارته الثانية على التوالي.

وواصل ارتيز ادوريز زوبيلديا ممارسة هوايته في هز الشباك بعدما أحرز الهدف الأول للفريق الباسكي في الدقيقة 32، علما بأنه أحرز هدفين من أهداف الفريق الثلاثة في مرمى نابولي الإيطالي في إياب الدور التمهيدي الأخير لدوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف اندير ايتوراسبي الهدف الثاني لبلباو في الدقيقة 51، قبل أن يضيف إيكار مونياين الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وحصل أتليتك بلباو بهذا الفوز على أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، بينما ظل رصيد ليفانتي الذي خسر صفر/ 2 أمام ضيفه فياريال في المرحلة الماضية، بلا رصيد من النقاط.

وحصد قرطبة الصاعد حديثا من الدرجة الثانية النقطة الأولى له في المسابقة بتعادله 1/1 مع ضيفه سيلتا فيجو.

وافتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة 52 عن طريق فابيان اوريلانا، قبل أن يحرز فيدريكو كارتابيا هدف التعادل لقرطبة في الدقيقة 60.

وارتفع رصيد سيلتا فيجو إلى أربع نقاط بعدما فاز 3/ 1 على ضيفه خيتافي في المرحلة السابقة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني