فيس كورة > أخبار

آرسنال يتعادل مع ليستر وليفربول يسحق توتنهام

  •  حجم الخط  

أرسنال يتعادل مع ليستر وليفربول يسحق توتنهام

لندن/(وكالة النباء الألمانية)- استعاد ليفربول اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام مانشستر سيتي يوم الاثنين الماضي وسحق مضيفه توتنهام بثلاثية نظيفة اليوم الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا سقوط أرسنال في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه ليستر سيتي وفوز أستون فيلا على هال سيتي 2/1 .

وكشر ليفربول عن أنيابه اليوم وحقق فوزا ثمينا على توتنهام الذي حقق الفوز في مباراتيه السابقتين بالبطولة كما لم تهتز شباكه بأي هدف في المباراتين السابقتين ولكنها اهتزت اليوم بثلاثة أهداف دفعة واحدة.

وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله رحيم ستيرلنج في الدقيقة الثامنة ثم أضاف الفريق هدفين في الشوط الثاني عن طريق ستيفن جيرارد وألبرتو مورينو في الدقيقتين 49 من ضربة جزاء و60 .

ووصف المدرب بريندان رودجرز المدير الفني لليفربول أداء لاعبيه بأنه "استثنائي" كما أعرب عن سعادته بما قدمه المهاجم الإيطالي الدولي ماريو بالوتيللي في أول مشاركة له مع الفريق.

ورفع ليفربول رصيده إلى ست نقلط ليتقدم إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام توتنهام.

وقال "كل شيء يمكن أن يكون جيدا في مستوانا ظهر في هذه المباراة.. بشكل عام، كان الأداء استثنائيا. أحرزنا ثلاثة أهداف وكان بإمكاننا تسجيل المزيد. أنهينا المباراة بشكل رائع وكانت ثلاث نقاط رائعة بشكل عام".

وفاز ليفربول على توتنهام 5/صفر في الموسم الماضي بنفس الملعب كما منح ستيرلنج لفريقه اليوم أفضل بداية ممكنة في المباراة حيث استغل تمريرة زميله جوردان هيندرسون بعد ثماني دقائق فقط من بداية المباراة وحولها بقدمه إلى داخل مرمى توتنهام.

وسنحت فرصتان لفريق توتنهام كان قادرا على التعادل منهما ولكن الحظ عانده بينما واصل ليفربول هيمنته على مجريات اللعب في المباراة ثم عزز فوزه بهدفين آخرين في الشوط الثاني.

وكاد ستيرلنج يسجل هدفا رابعا رائعا للفريق ولكن تسديدته كانت طائشة إلى حد بعيد.

وقال رودجرز "كان (ستيرلنج) استثنائيا اليوم.. ولكن كان من الضروري أن أضحك عندما كاد يسجل الهدف الرابع.. اخترق دفاع توتنهام بمهارة مثل ريكي فيلا (لاعب سابق في توتنهام) ولكنه أنهى الهجمة بشكل يشبه أكثر ريكي جيرفيس".

وقال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام إن المنافس تفوق تماما على فريقه. وأوضح "نحتاج إلى التعلم وتحسين مستوانا. كانت مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا.. أعتقد أننا نافسنا جيدا في الشوط الأول وسنحت لنا بعض الفرص الجيدة.. ولكن اللحظة الحاسمة كانت في الشوط الثاني. كانت ضربة جزاء ناعمة. عندما تتأخر صفر/2 أمام ليفربول ، يصبح الأمر صعبا للغاية".

ولم يهنأ أرسنال أكثر من دقيقتين بالهدف الذي سجله مهاجمه التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 20 حيث استقبلت شباك الفريق هدف التعادل لمضيفه ليستر سيتي عن طريق خوسيه ليوناردو أولوا في الدقيقة 22 ليكون التعادل الثاني لأرسنال في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن بالمسابقة.

ورفع أرسنال رصيده إلى خمس نقاط لينفرد بالمركز السابع ويرفع ليستر سيتي رصيده إلى نقطتين ويتقدم للمركز السادس عشر.

وقال الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال "عاندنا الحظ لاستقبال شباكنا الهدف عندما أصيب لوران كوشيلني.. لا أعتقد أننا كنا سنستقبل هذا الهدف لو لم يصب. ولكن التعادل كان نتيجة عادلة ، ولم نقدم الأداء الكافي والفرص الحاسمة اليوم".

وأضاف "افتقدنا الابتكار والحدة في استغلال فرصنا بعض الشيء. قدمنا مباراة قوية أمام بشكتاش في دوري الأبطال. ليس هذا مبررا ولكننا عانينا من الإجهاد قليلا".

وأعرب نيجل بيرسون المدير الفني لفريق ليستر سيتي عن سعادته برد فعل فريقه على هدف التقدم لأرسنال وقال "لعبنا بشكل جيد ولكننا لعبنا أفضل وكنا أكثر استحواذا على الكرة".

وفي مباراة أخرى اليوم ، فاز أستون فيلا على هال سيتي بهدفين سجلهما جابرييل أجبونلاهور وأندرياس وايمان في الدقيقتين 14 و36 مقابل هدف سجله نيكيتشا ييلافيتش في الدقيقة 74 .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني