فيس كورة > أخبار

رئيس نادي تونسي يسعى لرئاسة البلاد

  •  حجم الخط  

رئيس نادي تونسي يسعى لرئاسة البلاد

تونس/(وكالة الأنباء الألمانية) 3/9/2014 - قال حزب الاتحاد الوطني الحر في تونس الثلاثاء إن رئيسه سليم الرياحي الذي يرأس أيضا فريق النادي الأفريقي التونسي نجح في جمع 100 ألف تزكية من الناخبين ما يسمح له قانونا بالترشح للانتخابات الرئاسية.

وذكر قياديو الحزب خلال مؤتمر صحفي أن الرياحي رئيس النادي الأفريقي متصدر الدوري التونسي سيعلن ترشحه رسميا إلى الانتخابات الرئاسية.

ويشترط الفصل 41 من القانون الانتخابي "تزكية المترشح للانتخابات الرئاسية من قبل عشرة نواب من مجلس نواب الشعب أو من قبل 10 آلاف من الناخبين والموزعين على الأقل على عشر دوائر انتخابية على أن لا يقل عدد الناخبين في الدائرة الواحدة عن 500".

والرياحي ليس الوحيد من عالم المال والرياضة الذي يخوض السباق الانتخابي في تونس حيث ترشح أيضا رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين والمسؤول البارز بالصفاقسي المنصف السلامي إلى الانتخابات التشريعية عبر قوائم حزب حركة نداء تونس.

وسيكون رجل الأعمال سليم الرياحي في مواجهة نخبة من السياسيين المخضرمين الذين أعلنوا رسميا ترشحهم للمنصب مثل رئيس الوزراء السابق الباجي قايد السبسي رئيس حزب نداء تونس وأحمد نجيب الشابي رئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهوري وحمة الهمامي عن الجبهة الشعبية ورئيس المجلس الوطني التأسيسي وحزب التكتل من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر.

ويرجح أن يكون الرئيس المؤقت الحالي المنصف المرزوقي من بين المتسابقين أيضا على المنصب بحسب ما أعلن حزبه المؤتمر من أجل الجمهورية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية في 23 تشرين ثان/نوفمبر بينما تجرى قبلها الانتخابات التشريعية في 26 تشرين أول/أكتوبر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني